موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

حلوة قدرة قادر لي كولشي كيعرفها جبتها ليكم بطريقتي لي غاتعجبكم وتخليكم بلا عقل مذاقها يا سلام


حلوة قدرة قادر لي كولشي كيعرفها جبتها ليكم بطريقتي لي غاتعجبكم وتخليكم بلا عقل مذاقها يا سلام

تعد قدرة قادر من الحلويات الخليجية المشهورة والمعروفة بلذة طعمها، حيث يتم تقديمها في العديد من المناسبات، كما تتميز بسهولة تحضيرها، حيث يتم إعدادها من طبقتين، إحداهما من الكراميل، والأخرى من الكيك، ومن الممكن إعدادها بالفانيلا، أو الشوكلاطة وغيره، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقتين لعمل حلى قدرة قادر.
المكونات:الكريم كراميل: ربع كوب من السكر +بيضتان+ نصف ملعقة كبيرة من الخل+رشة من الفانيلا+ثلاثة أرباع كوب من السكر+كوب من الحليب السائل+ربع كوب من حليب البودرة.
الكيك: بيضة +نصف ملعقة كبيرة من الفانيلا+ربع كوب من السكر+ثلاثة أرباع كوب من الدقيق+ربع كوب من الحليب+أربع ملاعق صغيرة من الكاكاو+ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.
طريقة التحضير : ضعي السكر في مقلاة على النار، وذوبيه، ثم ضعيه في صينية الفرن. ضعي الفانيلا في وعاء الخلاط الكهربائي، وأضيفي البيض، والسكر، والخل، والحليب السائل، وحليب البودرة، واتركيه حتى يتجانس لتحضير الكريم كراميل، ثم صبيه فوق الكراميل في الصينية، امزجي الفانيلا، والبيض، والسكر جيدا، ثم أضيفي الحليب، والدقيق، والكاكاو، والبيكنج باودر، وحركي المكونات جيدا، ثم صبيها فوق الكراميل. ضعي الصينية في حمام مائي، وأدخليه إلى الفرن لمدة 50 دقيقة، ثم ضعيه جانبا حتى يبرد، وأدخليها إلى الثلاجة لمدّة أربع ساعات، ثم اقلبي كيك قدرة قادر في طبق التقديم.

1

2

3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا