موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

عاجل الأميرة لالة سلمى تظهر بشكل مفاجئ وغير رسمي بالمركز الجهوي للأنكلولجيا بمدينة بني ملال


بعد أزيد من سنة ونصف من اختفائها على الساحة العمومية، بدأت الأميرة للا سلمى تظهر مجددا في عدد من الأماكن العامة بعيدا عن الكاميرات، خاصة بعد ظهورها الأسبوع الماضي بساحة جامع الفناء بمدينة مراكش، رفقة الأميرة للا خديجة ومجموعة من زميلاتها بالمدرسة المولوية.
واليوم الخميس، تداولت صحف محلية، خبر قيام الأميرة لالة سلمى، رئيسة مؤسسة لالة سلمى للوقاية وعلاج السرطان، بزيارة غير رسمية فاجأت مسؤولي وأطر المركز الجهوي للأنكلولجيا بمدينة بني ملال، حيث وقفت على أشغال سير المركز، والخدمات الطبية والمادية والنفسية التي يقدمها للمرضى المصابون بالورم الخبيث.
وبحسب ذات المصادر، “فقد شهدت المنطقة استنفارا أمنيا تزامنا مع زيارة الأميرة لالة سلمى للمركز الجهوي للأنكلولجيا بمدينة بني ملال، لكن لا يوجد أي صور أو تسجيلات لها”، علما أن الأميرة هي رئيسة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، وكانت تشرف شخصيا على أهم أنشطتها تحت متابعة إعلامية كبيرة.
وتعليقا على زيارة الأميرة لالة سلمى للمركز الجهوي للأنكلولجيا بمدينة بني ملال بعيدا عن الكاميرات، قال الباحث محمد شقير، “إن لهذه الزيارة اعتبارين أساسين يحددان التحرك الخاص بزوجة الملك محمد السادس حاضرا ومستقبلا”.
وأوضح شقير، أن “الاعتبار الأول، يحدد المجال الخاص لتحرك الأميرة لالة سلمى في الحاضر وفي المستقبل، معتبرا بعد تغييبها في المجال الرسمي، الأن تم تحديد مجال تحركها بمعنى ممارستها للأنشطة الخاصة بها، وهذا يتأكد بعد نقل خبر تحركها في ساحة جامع الفنا بدون نقل صور، ليأتي خبر زيارتها للمركز الجهوي للأنكلولجيا بمدينة بني ملال، ليؤكد بأنه بإمكان الأميرة لالة سلمى، أن تقوم بأنشطتها الخاصة بها، ولكن بدون أن تأخذ الصفة الرسمية التي كانت تحملها في السابق، بمعنى أنها لا تشارك في استقبالات مثلا ملكية، ولا في تظاهرات رسمية سواء كانت ثقافية أو فنية وغيرها، وهذه المسألة أصبحت مقتصرة فقط على الأميرات بمن فيهم زوجة الأميرة مولاي رشيد”.
وأضاف الباحث، “أن الاعتبار الثاني، جاء بعد نقل خبر زيارة الأميرة لالة سلمى، للمركز الجهوي للأنكلولجيا بمدينة بني ملال، لتكذيب كل الاشاعات التي رافقت غياب الأميرة لالة سلمى عن الساحة العمومية، طوال أزيد من سنة ونصف من اختفائها على الساحة العمومية، وهذا يحدد الإطار الجديد الذي ينبغي أن تتحرك فيه الأميرة لالة سلمى”.
وحلت الأميرة لالة سلمى، بالمركز الجهوي للأنكلولجيا بمدينة بني ملال، رفقة سيدات من أفراد أسرتها على متن سيارات رسمية تحت حراسة أمنية مشددة لعناصر الدرك الملكي.

1

2

3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا