موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بدء حصص الدعم التعليمي لتدارك الزمن الضائع وهذه قيمة التعويضات المقترحة


انطلقت يوم الاثنين حصص الدعم التعليمي التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بهدف تقديم الدعم للتلاميذ في جميع المؤسسات التعليمية العمومية، وذلك لتعويض الوقت الضائع نتيجة للإضرابات التي نفذها الأساتذة احتجاجا على النظام الأساسي.
وفي هذا السياق، أعلن نور الدين عكوري، رئيس “فيدرالية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب”، أن حصص الدعم التعليمي ستكون مجانية لجميع التلاميذ، ولكن ستكون مدفوعة الأجر للأساتذة الذين يتطلعون للمشاركة في هذه المبادرة لتعويض الوقت الفاقد.
وأوضح عكوري في تصريح لوسائل الإعلام أن الوزارة قد خصصت مبلغ 200 درهم لكل ساعة يقدمها الأساتذة الذين سيقومون بتقديم الدعم لصالح التلاميذ.
وأكد عكوري أن الدعم التعليمي سيتاح خلال العطل المدرسية وأيضا خارج ساعات العمل الرسمية. مشددا على ضرورة مشاركة أولياء الأمور في هذه المبادرة لتعويض الوقت الدراسي الفاقد.
وأشار رئيس الفيدرالية إلى أن الدعم سيتم تقديمه من قبل أساتذة يدرسون في نفس المؤسسة التعليمية. مؤكدا أنهم لن يستعينوا بأساتذة خارجيين.
أبدى العديد من التلاميذ وأولياء الأمور سعادتهم بإطلاق حصص الدعـم التعليمي،.. مؤكدين أن هذه المبادرة تأتي في الوقت المناسب لتعويض الوقت الضائع نتيجة للإضرابات.
وقالت التلميذة مريم، في الصف السادس الابتدائي، التي تتابع دراستها في أحد المؤسسات التعليمية بالدار البيضاء لـ “أنفا نيوز”، إنها تأمل أن تساعدها حصص الدعم التعليمي على استيعاب المواد التي لم تستطع فهمها خلال فترة الإضرابات.
وأضافت مريم أن هذه المبادرة ستساعدها على اللحاق بزملائها في المستوى الدراسي.

1

2

3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا