موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تطورات جديدة ومهمة في قضية الشاب الراحل بدر على يد “ولد الفشوش”


واصلت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمس الثلاثاء، النظر في قضية مقتل الشاب “بدر”، الذي يتابع فيه خمسة أشخاص بتهم القتل العمد وتكوين عصابة إجرامية، وكذا السرقة الموصوفة.
وعرفت القضية حسب ما نشرته الجريدة 24 تطورات مهمة، بعدما صرح المتهم “أ.ر”، أنه هو من قام بدهس الشاب بدر، وليس المتهم “أ.ص” الملقب بـ”ولد فشوش”.
وأكد المتهم “أ.ر”، أنه لم يتعرض للمساومة أو الابتزاز، من أجل رفع التهمة على “أ.ص”.
وأضاف المتحدث ذاته، أنه دخل في نقاش حاد مع الضحية لوحده، الأمر الذي دفعه إلى دهسه بطريقة وحشية.
ووجهت هيأة الحكم، انتقادات لاذعة إلى المتهم بعدما تراجع عن أقواله عند الضابطة القضائية حينما قال إن ”ولد فشوش” هو من ارتكب هذه الجريمة البشعة.
وأكد دفاع الضحية، أن المتهم الرئيسي قام بابتزاز “أ.ر” الملقب بديدي، حيث من المتوقع أنه عرض عليه أموالا باهضة مقابل تغيير أقواله، وهذا الأمر قد يقوده إلى المؤبد أو الإعدام.
وفي المقابل، قال “أ.س” أمام أنظار المحكمة، أن المتهم الرئيسي الملقب بولد الفشوش هو من ارتكب هذه الجريمة، حيث قاد سيارته مباشرة بعد دهس الشاب بدر نحو مراكش، ولم يكن تحت تأثير الكحول والمخدرات.
مبرزا خلال الجلسة، أنه تعرض للمساومة لتغيير أقواله، بهدف إزالة التهمة على المتهم الرئيسي، في هذه القضية التي هزت الرأي العام.
وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، قد تمكنت بتنسيق ميداني مع نظيرتها بالعيون، خلال شهر يوليوز الماضي، من توقيف المشتبه فيه الرئيسي المتورط في قضية الإيذاء والتسبب بشكل عمدي في صدم أحد الأشخاص بواسطة سيارة، مما نجم عنه وفاة الضحية وإصابة مرافقه بجروح.
وقد مكنت المعلومات الدقيقة التي وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني للفريق المكلف بالبحث من تحديد مكان المشتبه فيه الرئيسي وتوقيفه بمدينة العيون، بعدما كان قد لاذ بالفرار، مباشرة بعد ارتكابه لهذه الأفعال الإجرامية بمرآب للسيارات تابع لمطعم للوجبات السريعة بمنطقة عين الذئاب بمدينة الدار البيضاء.
وسبق للشرطة القضائية مدعومة بتقنيي الشرطة العلمية والتقنية، قد باشرت في تحرياتها الأمر الذي مكنها، بشكل أولي، من تحديد مكان السيارة المستعملة في ارتكاب هذه الجريمة وحجزها بمدينة الدار البيضاء، قبل أن تقود الأبحاث المتواصلة إلى توقيف المشتبه فيه الرئيسي بمدينة العيون برفقة صهره، الذي يشتبه في ضلوعه في ارتكاب أعمال المشاركة والتستر.

1

2

3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا