موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الشقيقان عمر ورجاء بلمير يفتتحان الدورة الـ17 لموسم طانطان


انطلقت فعاليات موسم طانطان في دورته الـ17 التي انطلقت مساء أمس الخميس 27 يونيو الجاري، والتي تستمر إلى غاية 30 منه، برعاية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وستعرف فعاليات هذه التظاهرة حضور نجوم متميزين، حيث سيعرف حفل الافتتاح حضور الشقيقان عمر ورجاء بلمير، واللذان كشفا ذلك عبر حسابهما على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام حيث قالا:”لأول مرة بمدينة طانطان الجميلة ضمن فعاليات موسم طانطان، فرحنا بزاف باختيارنا باش نكونو معاكم ب ليلتين فنيتين يوم 26 يونيو بمنصة طانطان و يوم 27 يونيو بمنصة الوطية ♥️ متشوقين نشوفوكم و نفرحو معاكم”.
وينظم المهرجان، من طرف مؤسسة “ألموكار”، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، إلى غاية 30 يونيو الجاري تحت شعار “موسم طانطان: 20 عاما من الصون والتنمية البشرية”.
ويعتبر موسم طانطان الذي تم إدراجه من طرف منظمة (اليونسكو) ضمن التراث الشفهي غير المادي والإنساني عام 2005، والمسجل ضمن القائمة الممثلة للتراث الثقافي غير المادي والإنساني عام 2008.
كما أن هذا الموسم هو عبارة عن نقطة تجمع سنوي لأكثر من ثلاثين قبيلة للرحل يلتقون قصد التبادل فيما بينهم ومن أجل صون تراثهم الثقافي، خصوصا فيما يتعلق بالموسيقى والرقص والحرف اليدوية والعادات التقليدية.

1

2

3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا