موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان


انطلقت بمدينة تطوان فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الشعراء المغاربة الذي تنظمه دائرة الثقافة في الشارقة بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل في المغرب. على مدى 3 أيام بمشاركة أكثر من 30 مبدعاً من شعراء ومثقفين وفنانين مغاربة.
وانطلق المهرجان الذي تنظمه دار الشعر بتطوان، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس. بكلمة لوزير الشباب والثقافة والتواصل، ألقتها المديرية الجهوية للثقافة بجهة طنجة تطوان الحسيمة زهور أمهاوش، وهي الكلمة التي نوهت فيها بعمق الشراكة التي تجمع الوزارة بدائرة الثقافة في حكومة الشارقة. وهو ما يتأكد من خلال عمل دار الشعر في تطوان، والبرامج التي تقترحها هذه المؤسسة الشعرية في بلادنا.
وشهد افتتاح المهرجان في بدايته تكريم الشاعر والوزير الأسبق محمد الأشعري، الذي تسلم درع الحمامة البيضاء، وجاءت كلمته في الافتتاح لتؤكد أن “تكريم الشعر هو تكريم حقنا في الحياة، وتكريم حقنا في الانعتاق”. وعن لغة الشعر يؤكد الأشعري أنها “ليست لغة فحسب، بل شريان يربطنا بجغرافية اللسان والوجدان من المحيط إلى الخليج، ويربطنا بشجرة أنسابنا الشعرية، بأماكن القصائد الأولى، وبأصوات المتمردين، والمجددين، ومحرري الخيال

1

2

3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا