موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خبير يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء خلال الأشهر المقبلة


شهدت اللحوم الحمراء ارتفاعا غير مسبوق في الأسعار، وصلت إلى مستويات قياسية في الأسواق المغربية، حيث وصل ثمن الكيلوغرام الواحد من لحم البقر إلى 120 درهم ولحم المعز إلى 150 درهم ولحم الغنم إلى 140 درهم، فما هي الأسباب؟.
في هذا الصدد صرح نائب رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك عبد الكريم الشافعي بأن المهنيين أرجعوا ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء ل”الجفاف وغلاء الأعلاف، رغم الدعم المالي الذي قدمته الحكومة للحد من مسلسل الزيادات”.
ونبه المتحدث أن أسعار اللحوم الحمراء ستعرف ارتفاعات أخرى خلال الأشهر القادمة و”هنا نطلب من الحكومة التدخل وتفعيل برنامج المخطط الأخضر الجديد، كما يجب مراعاة ظروف المستهلك التي يعيشها الآن من مصاريف فصل الصيف وإقباله على موسم الدخول المدرسي”.
وأردف الشافعي أنه تزامنا مع “فترة الصيف التي تصادف مناسبات وأعراس.. فإن ارتفاع الأسعار لم يطل فقط قطاع اللحوم الحمراء وإنما وصل إلى اللحوم البيضاء أيضا والأسماك، إذ أن المستهلك استغنى عن اللحوم الحمراء للارتفاع المهول بأثمنتها”.
وأشار ذات المتحدث إلى أن اللحوم البيضاء “وصل ثمنها 16 درهم للكيلوغرام الواحد داخل الضيعة، ليصل إلى المواطن بثمن 20 إلى 22 درهما للكيلو غرام، وهذا راجع أيضا إلى استغلال مربي الدجاج والبائعين لفرصة الإقبال عليه”.

1

2

3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا