موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ذهبية البطل المغربي سفيان البقالي تخرج المغاربة للإشادة بإنجازه التاريخي


تفاعل عشرات المشاهير المغاربة، مع الفوز الذي حققه العداء المغربي سفيان البقالي مساء الأربعاء، لحساب نهائي سباق 3 آلاف متر موانع، ليكون بذلك أول عداء مغربي في تاريخ الألعاب الأولمبية، يحقق ذهبيتين أولمبيتين في دورتين فقط.
ونال البقالي إشادة واسعة من طرف الجماهير المغربية وأيضا المشاهير الذين تفاعلوا مع الإنجاز الذي حققه على رأسهم الفنانة لطيفة رأفت التي شاركت متابعيها على الانستغرام، صورة للأخير من السباق، علقت عليها قائلة : « دموعك غالية يا سفيان جبتي لنا أغلى هدية ».
بدوره علق الممثل ربيع القاطي على الإنجاز الذي حققه البقالي، قائلا في منشوره : « أخيرا الذهب البقالي ينقذ ماء الرياضة المغربية….الجامعات الملكية للرياضة المغربية تحت المجهر ».
وهنأ الفنان سعد لمجرد، البقالي على فوزه، قائلا في منشوره : « ألف مبروك للبطل سفيان البقالي على هذا الإنجاز العظيم لقد شرفت المغرب وأدخلت الفرحة في قلوبنا جميعا بهذا الإنجاز الكبير ».
وتفوق البقالي على البطل الإثيوبي لاميشا جيرما، صاحب الرقم القياسي العالمي في هذه المسابقة بسبع دقائق و52 ثانية و11 جزء من المائة، الذي حققه في باريس يوم 9 يونيو من السنة الماضية.
وبهذا الفوز يحتفظ ابن مدينة فاس بلقبه الأولمبي الذي أحرزه في طوكيو 2021 عندما أصبح أول عداء غير كيني يحرز اللقب الأولمبي في سباق 3 آلاف متر موانع منذ 1980.

1

2

3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا