موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الإعلامي رشيد العلالي يخرج عن صمته ويعبر عن رأيه في محاولة “الهجرة الجماعية”


الإعلامي رشيد العلالي تفاعل بشكل لافت مع المحاولات التي قام بها آلاف الشباب من جنسيات مغربية وعربية وإفريقية لاختراق السياج الحدودي الفاصل بين مدينة الفنيدق وسبتة المحتلة، والتي حدثت يوم الأحد الماضي. جاء ذلك عقب الدعوات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي حرضت على اقتحام جماعي لمدينة سبتة.

1

2

3

استعان العلالي بخاصية الستوري على حسابه الرسمي في إنستغرام ليدعو الشباب إلى تجنب المخاطرة بحياتهم. كما قام بنشر تجربة شاب يدعى يونس، الذي استضافه في برنامجه “رشيد شو” قبل أربع سنوات، حيث سرد يونس تجربته المؤلمة في محاولة الهجرة غير الشرعية من تركيا عبر قوارب الموت.

أرفق العلالي مقطع الفيديو بتعليق حذر فيه من المخاطر التي قد يواجهها الشباب، قائلاً: “الشباب الذين يغامرون بحياتهم لا يعرفون أن الموت يترصدهم على الطريق، وأن الأوهام التي يبيعها بعض الناس لهم بعيدة عن الحقيقة. عندما يصلون، يكتشفون صدمة الواقع. هناك لا أحد يهتم بهم، وكل شخص قد أغلق عليه أبوابه. لا تنتظر أن تجد الأمور مفروشة بالورود، فقد تدمر حياتك دون أن تستطيع العيش. هذا إن قدرت على الوصول أصلاً بدون أن تبتلعك البحار.”

أضاف العلالي: “اللهم احفظ الجميع، لكل فرد ظروفه، ولكن ليس بهذه الطريقة. لماذا تسمى قوارب الموت؟ لأن الإنسان يرمي نفسه إلى الهلاك. والله يقول في كتابه العزيز: ‘ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة’. صدق الله العظيم.”

من جهة أخرى، كانت السلطات المغربية قد استنفرت قواتها الأمنية في المناطق الشمالية خلال الأيام الماضية، حيث تصدت لمحاولات الاقتحام الجماعي لسبتة. وقد تمكنت من توقيف آلاف المهاجمين، بينهم جزائريون وأفارقة وجنسيات عربية أخرى، إضافة إلى العديد من القاصرين الذين أعيدوا إلى مدنهم الأصلية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا