موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تكريم الفنانة المصرية داليا البحيري ضمن فعاليات مهرجان “فيلم المرأة” بسلا


قريبا، ستنطلق فعاليات مهرجان فيلم لمرأة في مدينة سلا، تحديدا يوم الأحد المقبل.
ومن المنتظر أن يتم تكريم الفنانة المصرية داليا البحيري في المهرجان تقديرا لمسيرتها الفنية المميزة ومساهماتها في السينما النسائية، حيث تناولت أفلامها قضايا ومشاكل المرأة المصرية والعربية.
عبرت داليا البحيري عن سعادتها الكبيرة بهذا التكريم، مشيرة إلى أنها سبق وشاركت في لجنة تحكيم المهرجان. وأضافت: «عودتي للمهرجان بعد أكثر من 8 سنوات، وتكريمي في دورته ال17، يعتبر شرفا وسعادة كبيرة لي».
في تصريحات خاصة للصحافة المصرية قالت البحيري: «أنا بطبعي أحب مهرجانات المرأة، مثل مهرجان سلا ومهرجان أسوان لأفلام المرأة، الذي شاركت أيضا ضمن لجانه التحكيمية، وأشعر بسعادة خاصة عندما يتم تكريمي في مهرجان يركز على قضايا المرأة وسينماها، لما له من خصوصية».
وأضافت: «التكريم من مهرجان يهتم بالمرأة له قيمة خاصة، وأي تكريم سواء من بلدي أو من الخارج يشكل فخرا وسعادة، ولكن التكريم من بلد آخر يعكس نجاحا يتجاوز حدود بلدي، ويؤكد وصولي إلى الدول الأخرى، خاصة شقيقاتنا العرب، وهو نجاح واضح بالنسبة لي، إلى جانب حبي لأهل المغرب».
من جهة أخرى، اختارت إدارة مهرجان سلا لسينما المرأة النجمة هلا شيحة لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة. وقد أعلنت إدارة المهرجان عن تكوين لجنة التحكيم التي تضم الممثلة والمخرجة المغربية مريم التوزاني، والمخرجة الهنغارية اجنيس، وأوديل سانكارا، الممثلة والمخرجة ومديرة مهرجان من بوركينا فاسو، وفلور ألبرت، المخرجة الفرنسية.
كما سيتم تكريم الممثلة المغربية سعدية لاديب خلال الدورة ال17 للمهرجان، التي ستعقد في الفترة من 23 إلى 28 سبتمبر، وذلك تقديرا لمسيرتها السينمائية الرائعة.

1

2

3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا