موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

مهرجان مراكش للفيلم القصير يختتم دورته الرابعة بحضور بارز وجوائز مميزة


 

1

2

3

اختتمت فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان مراكش للفيلم القصير أمس في قصر الباهية، حيث شهد الحفل حضور عدد كبير من الشخصيات المهمة في مجال السينما. تألفت لجنة التحكيم من أسماء بارزة مثل نور الدين الخماري، وميساء مغربي، ونادية كوندا، وصوفيا العلوي، الذين قاموا بتقييم الأفلام المعروضة.

خلال حفل الختام، تم توزيع الجوائز على الفائزين، حيث حصل فيلم “الفزاعة” لمخرجه أنس الزماطي على جائزة أفضل فيلم. وقد قدمت الجائزة ميساء مغربي، التي عبرت عن سعادتها بمشاركة هذه اللحظة. وعبر الزماطي عن فرحته بهذا الإنجاز، موضحا أن الفيلم هو مشروع تخرجه، ويطمح إلى تقديم أعمال أفضل مستقبلا.

أيضا، تم الإعلان عن فوز ضياء بيا بجائزة أفضل مخرجة عن فيلمها “ما ينمو على راحة يدك”، والتي تسلمتها المديرة الفنية هند مومو نيابة عنها، بعد إعلانها عبر تقنية الفيديو.

كما حصلت آية جبران على جائزة أفضل ممثلة عن أدائها في فيلم “الفزاعة”، حيث تسلم الجائزة أنس الزماطي بالنيابة عنها، مما يعكس التعاون بين فريق العمل.

وفي حدث مميز آخر، أعلن نور الدين الخماري عن فوز المخرج الإيراني بيدرام ميرخاه بجائزة “دقة قلب” عن فيلمه “اختناق”، ليضيف لمسة دولية إلى المهرجان.

اختتمت هذه الدورة بنجاح، مع تسجيل لحظات بارزة ومشاركات متنوعة، مما يعكس أهمية المهرجان في دعم السينما القصيرة وتطوير المشهد السينمائي في المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا