موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بالزي المغربي تكريم الفنان ربيع القاطي بمهرجان الجديدة السينمائي


شهدت الدورة الثالثة عشر لمهرجان الجديدة السينمائي حضورا بارزا للممثل المغربي ربيع القاطي، الذي كان له شرف افتتاح المهرجان يوم الخميس الماضي. وقد تم تكريمه من قبل إدارة المهرجان تقديرا لإسهاماته القيمة في عالم الفن.
اختار ربيع القاطي أن يتسلم درع التكريم مرتديا زيا تقليديا، حيث ارتدى “التبوريدة” التي تمثلت في جلباب أبيض وعمامة بيضاء، بالإضافة إلى “مجدول” أحمر. كما أضفى لمسة احتفالية على الحدث عندما امتطى حصانا وتجول به من الشاطئ إلى مسرح عفيفي. وكان الجو مفعما بالأهازيج والزغاريد، حيث ألقى التحية على جمهوره الذي استقبله بحفاوة وتفاعل.
تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم الأحد المقبل، حيث سيتم تكريم عدد من الشخصيات البارزة في الساحة الفنية المغربية. من بين المكرمين، نجد الممثلة زهور السليماني والمنتج بوشتى إبراهيمي، بالإضافة إلى الفنان الشعبي الشيخ المغاري جفري. تعكس هذه التكريمات روح التقدير والإشادة بالمواهب والإبداعات في مختلف مجالات الفن.
أما اليوم الأول من المهرجان، فقد تولت الفنانة نجاة خير الله مهمة تنشيطه. وقد تم تقديم مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة، بما في ذلك فقرة موسيقية تبرز جماليات “طرب الملحون”. بالإضافة إلى ذلك، تم عرض فيلمين متميزين؛ الفيلم الأول كان قصيرا بعنوان “سباط العيد”، في حين كان الثاني فيلما روائيا طويلا يحمل عنوان “صيف 55”. تميزت هذه الفقرات بجو من الحيوية والتفاعل، مما أضفى لمسة من السعادة والبهجة على انطلاقة المهرجان.

1

2

3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا