موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

مدينة سيدي قاسم تحتفل بموسمها الثقافي بحلة جديدة بمشاركة نخبة من الوجوه الفنية


تتأهب مدينة سيدي قاسم لاستقبال الموسم الثقافي للوالي الصالح سيدي قاسم بوعسرية، الذي يأتي هذا العام تحت شعار “الفارس المغربي: 12 قرن من الوجود”، وذلك خلال الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر 2024. ينظم هذا الحدث البارز بالتعاون بين المجلس الجماعي وعمالة سيدي قاسم، ويهدف إلى إبراز التراث الفني والثقافي للمنطقة وتعزيز النشاط الاقتصادي المحلي.

1

2

3

ستفتتح الفعاليات بموكب احتفالي رائع يشارك فيه فرسان جمعية “أولاد حجاج” وفرق فلكلورية محلية، حيث سينطلق الموكب من مدارة المغرب العربي بشارع محمد الخامس وصولا إلى ساحة محمد بن زروال أمام مقر الجماعة. هذا الموكب يمثل رمزا للتقاليد الثقافية التي تميز سيدي قاسم.

تشهد هذه الدورة من الموسم تحسينات متعددة تشمل تجهيزات متنوعة تضمن سير الفعاليات بسلاسة وفعالية. من بين هذه التحسينات، سيتم إنشاء ثلاث خيام لاستقبال كبار الزوار، بالإضافة إلى خيمة لحماية الخيول من العوامل الجوية، وتجهيز المحرك بمدرجات ونظام صوتي متكامل. كما سيتضمن الموسم عروض التبوريدة، التي ستجمع 56 سربة تضم أكثر من 800 فارس وفرس، مما يخلق أجواء احتفالية مبهجة.

تخطط ساحة محمد بن زروال لاستضافة سهرات فنية تحت إشراف الإعلامي عماد النتيفي، مع مشاركة فنانين بارزين مثل ستاتية، سعيد موسكير، وليد الرحماني، وفوضيل، وغيرهم. ستبدأ هذه السهرات بفرق محلية، مما يمنح الحدث طابعا محليا فريدا. وعلى الجانب الديني، سينظم حفل ديني في مسجد الضريح برعاية المجلس العلمي لسيدي قاسم، يتناول موضوع “التصوف وأهميته في ترسيخ الثوابت الدينية والوطنية”.

يعتبر هذا الحدث بمثابة نقطة تحول تعيد الاعتبار لهذا الموسم التاريخي، وتعزز من دوره في نشر الثقافة والتاريخ المغربي، مما يسهم في تعريف الزوار بمميزات هذه المنطقة الغنية بالموروثات الثقافية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا