موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

انطلاق مهرجان الفلكلور العالمي في مراكش للاحتفاء بالتنوع الثقافي وإرث السلام


من المقرر أن تحتضن مدينة مراكش فعاليات الدورة السادسة من المهرجان الدولي “أيام الفلكلور العالمي”، والذي سيعقد في الفترة ما بين 24 و27 أكتوبر 2024، تحت شعار “إرث السلام”. يعتبر هذا المهرجان حدثا ثقافيا عالميا يسلط الضوء على التعددية الثقافية ويعزز قيم التسامح والتعايش.
وفقا لتصريحات صحافية، يعد هذا المهرجان واحدا من أبرز الفعاليات الثقافية في إفريقيا، حيث سيجمع أكثر من 650 فنانا ومجموعة فلكلورية من مختلف القارات. يهدف المهرجان إلى إبراز التنوع الثقافي للعالم، مع تعزيز الرسائل المتعلقة بالسلام والحوار بين الثقافات من خلال الفنون الشعبية والتقاليد الأصيلة.
كما يتناول الشعار “إرث السلام” أهمية القيم المتعلقة بالسلام والحوار بين الثقافات، من خلال الفلكلور كوسيلة للتثقيف والتواصل بين الشعوب. وتعتبر مراكش، التي تتمتع بتاريخ طويل وتقاليد عريقة، المكان المثالي للاحتفاء بهذا التراث الثقافي العالمي.
تتميز النسخة السادسة من المهرجان بالإعلان عن شراكة جديدة مع “M AVENUE”، وهو فضاء ثقافي حديث يضاف إلى مسارح المهرجان. يوفر هذا الفضاء المبتكر منصة فريدة للاحتفال بالفنون الشعبية، مما يعكس التزام المهرجان بعرض التنوع الثقافي في فضاءات معاصرة تجمع بين الابتكار والتقاليد.
ستشهد الفعاليات أيضا مجموعة متنوعة من عروض الرقص والموسيقى الفلكلورية، حيث ستؤدي فرق من مختلف أنحاء العالم عروضها في أماكن شهيرة مثل ساحة جامع الفنا. سيستمتع الجمهور برحلة ثقافية حقيقية من خلال العروض المتنوعة التي تمثل ثقافات متعددة.
بالإضافة إلى ذلك، ستتضمن الفعاليات ورش عمل ومؤتمرات، حيث سيقوم خبراء التراث الثقافي بإجراء مناقشات حول دور الفلكلور في تعزيز السلام والتنمية المستدامة. كما سيتم تنظيم معارض وأنشطة حرفية، حيث سيتمكن الزوار من اكتشاف المهارات التقليدية لمختلف البلدان، بالإضافة إلى التعرف على الحرفيين المحليين في مراكش.

1

2

3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا