موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

مراد العشابي يتألق بجائزة “التميز العربي” في مهرجان الضحك بشفشاون


في احتفالية مبهجة بمدينة شفشاون، تمكن الفنان الساخر مراد العشابي من إحراز جائزة “التميز العربي” لعام 2024 خلال فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الضحك. يعد هذا المهرجان أحد أبرز الفعاليات الفنية في المغرب، حيث يجمع عددا من الفنانين والمبدعين في جو من الفكاهة والمرح. كما تم تكريم الممثلة الشهيرة دنيا بوطازوت بجائزة أفضل ممثلة لهذا العام، مما أضاف لمسة مميزة إلى الحفل.

1

2

3

أبدى مراد العشابي سعادته الكبيرة بهذا التكريم، مشيدا بجمال مدينة شفشاون وطابعها السياحي الفريد. وأكد على أهمية تخصيص مساحات أكبر في المدينة لاستضافة التظاهرات الفنية، حيث تتطلب الظروف الفنية الحديثة بنية تحتية مناسبة تعكس قيمة الفن والثقافة. وبهذا السياق، أشار العشابي إلى أن شفشاون، بما تمتلكه من جمال طبيعي وتاريخ ثقافي غني، تستحق أن تكون نقطة انطلاق للعديد من الفعاليات الفنية.

وفي لحظة مؤثرة، ألقى العشابي كلمته أثناء تسلمه الجائزة على خشبة المسرح في المركب الرياضي. وقد كانت كلمته مليئة بالروح الفكاهية، حيث قال ساخرا: “جميل أن نجتمع ونحتفل، لكن الغريب أن نحتفل في مركب رياضي وليس مركب ثقافي”. هذه العبارة لاقت صدى كبيرا بين الحضور، حيث أشار إلى ضرورة وجود فضاءات مخصصة للاحتفالات الفنية والثقافية، مؤكدا أن الفن يحتاج إلى بيئة ملائمة تتناسب مع طبيعته.

كما أعرب عن أمله في أن يتاح لهم الاحتفال في العام المقبل في فضاء يخصص للفن والثقافة، داعيا إلى أن تترك الأماكن الرياضية للرياضيين، حتى لا يشعر الفنانون أنهم ضيوف في مكان لا ينتمي إليهم. وبهذه التصريحات، أظهر العشابي وعيه بأهمية الثقافة والفن في تعزيز الهوية الوطنية وإثراء المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم مهرجان الضحك يأتي بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ويشرف عليه عمالة إقليم شفشاون. بالإضافة إلى ذلك، نال المهرجان دعما من عدة هيئات محلية، منها جهة طنجة تطوان الحسيمة ووكالة تنمية وإنعاش مناطق الشمال، وكذلك المجلس الإقليمي وجماعة شفشاون، مما يعكس تعاونا مثمرا بين مختلف الجهات من أجل النهوض بالفن والثقافة في المنطقة.

إن مهرجان الضحك في شفشاون يمثل فرصة مميزة للتعبير الفني والاحتفاء بالفنانين، وهو ما يعكس أهمية الثقافة والفن في الحياة اليومية للمجتمع المغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا