موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

عرض القفطان المغربي في أديس أبابا يبرز التراث الثقافي والتقاليد الحرفية ويخطف أنظار الزوار


تستعد غرفة الصناعة التقليدية في جهة الرباط-سلا-القنيطرة لتنظيم حدث فريد من نوعه، حيث سيقام عرض للقفطان المغربي ومعرض للصناعة التقليدية في أديس أبابا، بإثيوبيا، خلال الفترة من 21 إلى 27 أكتوبر 2024. ويأتي هذا الحدث وفقا لبلاغ صحفي صادر عن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والذي تم الإعلان عنه يوم الجمعة.
يمتاز هذا الحدث بتزامنه مع إعادة افتتاح مقر اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لإفريقيا، حيث تم تنظيمه بالتعاون مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وقطاع الثقافة. وقد ترأس الأمين العام للأمم المتحدة حفل الافتتاح في 21 أكتوبر 2024، مما ساهم في تسليط الضوء على الثقافة الغنية للصناعة التقليدية المغربية.
خلال هذه التظاهرة، تم عرض القفطان المغربي الذي يبرز مهارات الحرفيين التقليديين في المملكة. وقد أثار تنوع التصاميم والألوان إعجاب الحضور، حيث تعكس هذه القطع الفنية التراث الثقافي المغربي. رافق العرض الفني استعراضات من فرقة فن شعبي، خاصة فن الݣناوة، مما أضفى جوا احتفاليا ودافئا يعكس طبيعة المغرب الثقافية.
من المتوقع أن يشهد يوم 26 أكتوبر عرضا آخر في أديس أبابا، حيث سيتعاون 15 عارضا من المغرب وإثيوبيا لتقديم مجموعة متنوعة من القفاطين المغربية. ويختتم هذا الحدث ب”البازار المغربي” الذي سيقام يوم الأحد 27 أكتوبر 2024 في فندق حياة بأديس أبابا. سيشارك في هذا البازار 30 صانعا تقليديا، نصفهم من النساء، لعرض مجموعة متنوعة من المنتجات تشمل الزرابي، الملابس التقليدية، المجوهرات، والمنتجات الجلدية، بالإضافة إلى عناصر الديكور المغربي.
هذا الحدث يعد فرصة لترويج الصناعة التقليدية المغربية وإبراز الثقافة المغربية في الساحة الدولية، مما يسهم في تعزيز التواصل الثقافي بين المغرب وإثيوبيا.

1

2

3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا