موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الثنائي الفكاهي ادریس ومهدي یأتیان بعرض جدید “Marocologie”


الثنائي الفكاهي ادریس ومهدي یأتیان بعرض جدید “Marocologie” وسیلقى هذا العرض یومه الخمیس 21 دیسمبر 2017 باستیدیو “الفنون الحیة” “Studio​ ​des​arts​ ​vivants” بالدار البیضاء ویومه الجمعة 22 دیسمبر 2017 بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط .

1

2

3

لقد كان الجمهور المغربي في انتظار ادریس ومهدي بفارغ الصبر؛ هذا الثنائي المشهور الفائز في مباراة كومیدیا ؛ فهاهما یسجلان حضورهما من جدید بعرض فكاهي یشفي الغلیل.

” ​Marocologie ” هو عرض ساخر یحاكي الواقع الیومي للمغاربة. یقول الثنائي إن غیابنا عن الساحة الفنیة لمدة سنتین كان فرصة لنا لنقوم بالملاحظة الثاقبة لما یجري في الشارع المغربي قصد التمكن من الإلهامات اللازمة لإنشاء العرض. هذا الأخیر هو مزیج من الواقع المعاش والخیال واللامعقول مع شيء من السخریة الذاتیة.

یقول الثنائي بكل قناعة، نعلم أن كل المغاربة على اختلاف ثقافتهم وأعراقهم ومستواهم الاجتماعي إنهم یتشاركون قاسم مشترك سمته “تمغربیة”. فمن هذا الباب یبحث الثنائي عن الإلهامات لتشكیل عروضهم.

إن هذا الثنائي البیضاوي یظهر تناغما رائعا فوق الخشبة وله من أسرار الإبداع ما یجعل العروض شیقة وملیئة بالمفاجئات. ویعتبر هذا العرض امتدادا للعرضین الأخیرین الذین لقیا نجاحا كبیرا. ویقول الثنائي اشتقنا إلى الصعود من جدید إلى الخشبة بعد أن خضنا تجربة مع التلفزة المغربیة بحیث أن الثنائي قاموا بكتابة الحوار لعدد من “السیت كوم” مثل “الخاوة” و “دار الغزلان” و” L’Auberge ” تم بثها على ” 2M ” والأولى.

إن العرض یمتد لساعة ونصف وهو من إبداع الثنائي وقد كتب خلال إقامة فنیة لمدینة إفران. وقعت ال “mise​ ​en scène” من طرف جواد كرویتي.

وسیلقى هذا العرض یومه الخمیس 21 دیسمبر 2017 باستیدیو “الفنون الحیة” > ​Studio​ ​des​ ​arts​ ​vivants ​< بالدار البیضاء ویومه الجمعة 22 دیسمبر 2017 بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا