موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أروع كيكة طبقات بمكونات بسيطة سريعة التحضير بدون تعب أو جهد قدميها لعائلتك وضيوفك بفخر


أروع كيكة طبقات بمكونات بسيطة سريعة التحضير بدون تعب أو جهد قدميها لعائلتك وضيوفك بفخر

يعتبر الكيك من أشهر أصناف الحلويات بالعالم، حيث يتميز بطعمه اللذيذ، وبأنواعه وأشكاله المتعددة، فهناك محلات متخصصة بصنع الكيك فقط، وبالإمكان عمل الكيك بالمنزل، والتفنن به، ويقدم في الحفلات وكوجبة فطور أيضا وفي مختلف المناسبات وسنتعرف في هذا المقال إلى طريقة عمل كيكة الطبقات.
المكونات : الكيكة: أربعمائة وخمسون غراما من الدقيق+ مئة وثمانون غراما من سكر البودرة+ مئة وثمانون غراما من الزبدة غير المملحة+ بيضة+ ملعقة صغيرة ونصف من البيكنغ باودر+ ست ملاعق كبيرة من العسل+ أربع ملاعق كبيرة من الكريمة+ ملعقة صغيرة من الكاكاو.
الحشوة: كأسان من الكريمة الحامضة+ كأس من السكر+كأس من الجوز المجروش للتزيين.
طريقة التحضير: نحضِر الكيك، فنسخن الفرن على حرارة مئة وثمانين درجة مئوية. نخفق كلا من الزبدة، والسكر، والبيضة، والعسل، والكريمة في وعاء باستعمال خفاقة يدوية لمدة خمس دقائق. نخلط كلا من الدقيق، والبيكنغ صودا، والكاكاو في وعاء آخر، ثم نسكب الخليط فوق المزيج السابق، ونخلط جيدا. نفرد العجينة، ونشكل سبع دوائر بنفس الحجم ونخبز كل دائرة لمدة سبع دقائق، ثم نخرجها من الفرن، ونتركها إلى أن تبرد ثم ندهن الكريمة على وجه كل دائرة، ثم نضع الأقراص فوق بعضها. ندهن ما تبقى من الكريمة على أطراف الكيك، ووجهه. نزين الكيكة بالجوز المجروش، ثم ندخلها إلى الثلاجة، ونتركها إلى أن تتماسك، ثم نقدمها.

1

2

3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا