موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الإجراءات الاستباقية التي نهجها المغرب جنبته الدخول في حالة أسوأ


خلال معرض حديثه بالبرلمان، ضمن جلسة خاصة للإعلان عن التدابير المتخذة ما بعد 20 ماي الجاري، أكد رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني أن الاجراءات الاستباقية التي نهجها المغرب منذ بداية انتشار فيروس ” كورونا ” مكنته من تجنب الكثير من الخطر والأسوأ.
مضيفا أن هذه الاجراءات الاستباقية مكنت المغرب من احتواء الوباء حيث أنه ما يزال في المرحلة الثانية من انتشار الوباء في الوقت الذي انتقلت فيه دول كثيرة للانتقال إلى المرحلة الثالة قي وقت وجيز جدا.
كما أن سعد الدين العثماني وأوضح زوال اليوم الإثنين، في جلسة مشتركة بين مجلسي البرلمان، لتقديم بيانات حول الوضعية الوبائية بالمغرب، وذلك طبقا للفصل 68 من الدستور، أن الحكومة تتعامل مع الوضع مع مقاربة شمولية بعيدا عن التدبير القطاعي، لأن كل الإجراءات هي اجراءات أفقية، وهي ذات المقاربة التي ستؤطر عمل الحكومة في الفترة المقبلة.
وأضاف العثماني أن المغرب اعتمد في تعامله مع هذه الأزمة بأساسيات ثلاث : نظام الحكامة والتدبير الناجع للزمن، والاستيثاقية والتواصل بايجابية وبشفافية وبصراحة بخصوص تطور الخالة الوبائية بالمملكة، كل هذا مكن المغرب من عدم تجاوز المرحلة الثانية.

1

2

3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا