موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

“حياة الماعز” فيلم هندي يحدث ضجة ويثير جدلا واسعا بالدول الخليج العربي


أثار الفيلم الهندي “حياة الماعز” المعروض على منصة “نتفليكس”، خلال الأيام القليلة، ردود أفعال واسعة جعلت الفيلم حديث مواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية على مدى الأيام الماضية، وذلك بسبب تجسيد نظام الكفالة القائم في السعودية للعمالة الأجنبية.
ويروي الفيلم قصة حقيقية لشخص هندي يدعى “نجيب” وصل مطلع التسعينيات إلى السعودية، ليجد نفسه تحت رحمة “كفيل” وهمي، أودى به إلى الصحراء، في رحلة استعباد وظروف غير إنسانية للعيش امتدت لـ 3 أعوام قبل الهرب.
ونظام الكفالة السعودي هو جلب العمال الأجانب للعمل، وإبقائهم تحت رحمة “الكفيل” الذي سمح له القانون بالتحكم بكافة جوانب حياء هؤلاء العمال، من المأكل والمشرب والمسكن، وحتى الحق في التنقل والسفر والانتقال في العمل.
حياة الماعز” وبالإنجليزية “The Goat Life”، و”أدوجيفيثام” باللغة المالايامية، وهو اسم مقتبس من الكتاب المالايالامي الأكثر مبيعاً لعام 2008، وهو من بطولة بريثفيراج سوكوماران الذي يلعب دور (نجيب)، المهاجر الهندي إلى السعودية، الذي اختُطِف واستُعبِد ليعمل راعياً للغنم في الصحراء.
والقصة مستوحاة من محنة حقيقية لرجل يحمل نفس الاسم، اختُطف في البلاد في التسعينيات، وتمكن من الفرار بعد عامين.
وبلغ من نجاح الفيلم الذي تبلغ مدته ثلاث ساعات، أن حقق في الأسبوع الأول من طرحه أكثر من 870 مليون روبية (أي ما يعادل 8.23 مليون جنيه إسترليني.

1

2

3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا