موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هذا ما قررته ابتدائية مراكش بخصوص قضية الفنانة كريمة غيث


 

1

2

3

أرجأت المحكمة الابتدائية بمراكش الأسبوع المنصرم جلسة محاكمة الفنانة كريمة غيث، المتهمة ب”إهانة موظف عمومي أثناء مزاولة مهامه”، إلى تاريخ 18 أكتوبر المقبل. تأتي هذه التهمة بعد حادثة وقعت في مطار مراكش، حيث تم توقيف غيث على خلفية اشتباه في تورطها في إهانة رجل أمن بمطار المنارة الدولي. وقد حضرت الفنانة جلسة في 18 أبريل الماضي أمام النيابة العامة بمراكش، لتكون هذه المحاكمة استمرارا لهذا القضية القانونية

تفاصيل التوقيف والتحقيق:

تعرضت كريمة غيث لتوقيف من طرف شرطة مطار مراكش المنارة، وتم تحرير محضر يتضمن تفاصيل الحادثة المنسوبة إليها. على إثر ذلك، قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية متابعة غيث في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة مالية بلغت 5000 درهم. كما حددت المحكمة جلسة المحاكمة الأولى بتاريخ 2 مايو الماضي، حيث بدأت سلسلة الجلسات للنظر في التهم الموجهة إليها.

استئناف المحاكمة والتأجيلات المتكررة:

على الرغم من تحديد الجلسة الأولى في مايو الماضي، لم يصدر حتى الآن حكم نهائي في هذه القضية، مع تأجيلات متكررة من قبل المحكمة. هذه التأجيلات أثارت اهتمام المتابعين، لا سيما أن كريمة غيث تعتبر من الوجوه الفنية البارزة في الساحة المغربية. وتتجه الأنظار إلى الجلسة المقبلة المقررة في 18 أكتوبر، والتي من المتوقع أن تقدم المزيد من التطورات حول القضية.

مسار كريمة غيث الفني:

بعيدا عن تفاصيل المحاكمة، تواصل كريمة غيث نشاطها الفني. فقد طرحت أحدث أعمالها الغنائية في شهر يوليوز المنصرم، وهي أغنية أمازيغية بعنوان “إيهواوين”. تم نشر هذه الأغنية عبر قناتها الخاصة على موقع يوتيوب، حيث حصد الفيديو كليب الذي أخرجه محمد عابد إعجاب الجماهير. ويمزج العمل بين الفن والموروث الثقافي الأمازيغي، ما يعزز ارتباط غيث بثقافتها وجذورها.

الأغاني الأمازيغية ودورها في مسيرة غيث:

ليست “إيهواوين” العمل الأول لكريمة غيث باللغة الأمازيغية، إذ سبق لها أن أصدرت قبل عامين أغنية أخرى بعنوان “تامغرا”، لاقت هي الأخرى نجاحا كبيرا. حرص غيث على تقديم هذه النوعية من الأغاني يعكس اهتمامها بالترويج للثقافة الأمازيغية وتقديمها بأسلوب عصري يناسب مختلف الأذواق الفنية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا