موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

حارس المرمى المغربي ياسين بونو ضمن  قائمة أغلى 10 حراس مرمى في العالم


 

1

2

3

أصبح المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق الهلال السعودي، يتصدر عناوين الأخبار في عالم كرة القدم بعد دخوله قائمة أغلى 10 حراس مرمى في العالم. وفقا لتقرير نشره موقع Sports Boom المتخصص في الشؤون المالية للاعبي كرة القدم، احتل بونو المركز الثامن، وهو ما يعكس مكانته المتزايدة في اللعبة ومساهمته الكبيرة في فريقه.

يبلغ راتب بونو الأسبوعي 168,370 جنيها إسترلينيا، ما يترجم إلى حوالي 8.8 ملايين سنويا. يعتبر هذا الراتب مؤشرا واضحا على مدى تقدير الأندية للاعبين المتميزين في مركز حراسة المرمى، حيث يظهر أن حراس المرمى، مثلهم مثل المهاجمين، يمكنهم تحقيق رواتب تنافسية توازي تلك التي يحصل عليها نجوم الهجوم في الفرق.

تحتل قائمة أغلى حراس المرمى أيضا السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى الأهلي السعودي، والذي جاء في المركز السادس براتب أسبوعي يبلغ 185,207 جنيهات إسترلينية و9.6 ملايين سنويا. يظهر وجود اثنين من حراس المرمى من الدوري السعودي في هذه القائمة مدى تنافسية الدوري السعودي في جذب أفضل المواهب العالمية، وخاصة في مراكز حراسة المرمى.

في صدارة القائمة، يأتي مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ، براتب أسبوعي يصل إلى 353,577 جنيها إسترلينيا، ما يعادل 18.4 ملايين سنويا. تعكس هذه الأرقام المكانة العالية التي يتمتع بها حراس المرمى الذين يبرزون في الدوري الألماني والإسباني، حيث يظهر التقرير أن هؤلاء الحراس يمكنهم الحصول على رواتب تتماشى مع اللاعبين الأكثر دخلا في فرقهم.

يشير التقرير إلى أن المهاجمين عادة ما يكونون هم الأعلى أجرا في فرقهم، ولكن هناك عدد متزايد من حراس المرمى المتميزين الذين يطلبون رواتب كبيرة. إن وجود بونو في هذه القائمة يعكس جودة الأداء التي يقدمها، والتي تجعله واحدا من أبرز الأسماء في مركزه على مستوى العالم.

تظهر الإحصاءات أن أعلى 10 حراس مرمى أجرا يأتون من الدوريات الألمانية، الإسبانية، الفرنسية، والسعودية، مع عدم وجود أي حارس من الدوري الإنجليزي الممتاز. الدوري الإسباني يتصدر هذه القائمة بعدد ثلاثة حراس، بينما يمثل كل من الدوري الألماني والدوري الفرنسي والسعودي حارسان.

دخول ياسين بونو قائمة أغلى 10 حراس مرمى في العالم هو إنجاز يبرز تطور حراسة المرمى في كرة القدم، ويعكس الجهد الكبير الذي يبذله هذا اللاعب المغربي. إن النجاح الذي يحققه بونو، بالإضافة إلى ارتفاع رواتبه.

ويظهر أن حراس المرمى لديهم القدرة على التأثير الكبير في فرقهم وأنهم يستحقون التقدير الذي يحصل عليه لاعبون آخرون في المراكز المختلفة. تظل كرة القدم مجالا يعكس التغيرات المستمرة، ووجود بونو في هذه القائمة هو دليل على ذلك.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا