موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الحبس لناشط “فيسبوكي” متورط في نشر ادعاءات كاذبة بسيدي بنور


قضت الغرفة الجنحية التلبسية التابعة للمحكمة الابتدائية بسيدي بنور، أخيرا، بإدانة “فيسبوكي” يقطن بالزمامرة بـ6 أشهر حبسا نافذا، كما قضت بأدائه غرامة مالية قدرها ألف درهم، بعد متابعته من قبل النيابة العامة، ومؤاخذته من أجل جنحة نشر ادعاءات ووقائع كاذبة وبث وتوزيع أخبار زائفة، بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم عبر منصة التواصل الاجتماعي”الفيسبوك».
وجاء إيقاف المتهم منتصف الشهر الماضي، بعدما توصلت الضابطة القضائية لدى مفوضية الشرطة بالزمامرة بشكاية من الضحية، اتهمت فيها عددا من الشباب، عمدوا إلى تحريضه والدفع به إلى نشر تدوينات عبر صفحات مجهولة، تتضمن ادعاءات كاذبة قصد التشهير بالمشتكية.
وتعرفت الضابطة نفسها على هوية الأشخاص الذين كانوا وراء تحريض المتهم على الإساءة إلى الضحية من خلال أرقام هواتفهم، وتوصلت عبرهم إلى هويته وعملت على إيقافه ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه.
واستمعت الضابطة القضائية للمتهم، في شأن المنسوب إليه، فحاول في البداية نفي ذلك، لكن الضابطة ذاتها واجهته بقرائن وحجج، تتضمن نشره لعدد من التدوينات عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فتراجع عن تصريحاته التمهيدية، واعترف بأنه لم يهدف إلى الإساءة إلى المشتكية. وعملت الضابطة نفسها على إحالته على أنظار النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بنور، التي بعد الاستماع إليه والاطلاع على وثائق الملف، قررت متابعته في حالة اعتقال وإيداعه السجن المحلي بسيدي موسى بالجديدة. وفق ما اوردته الصباح

1

2

3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا