موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هذه حصيلة حوادث السير المسجلة بالمملكة المغربية خلال الأسبوع المنصرم


خلال الفترة من 30 شتنبر إلى 06 أكتوبر، شهدت المناطق الحضرية في المغرب 2193 حادثة سير مميتة، أسفرت عن وفاة 25 شخصا وإصابة 2967 آخرين بجروح، من بينهم 103 إصابات بليغة. تعزى هذه الحوادث إلى مجموعة من الأسباب، أبرزها عدم انتباه السائقين وغياب الالتزام بحق الأسبقية، إلى جانب السرعة المفرطة، وقلة انتباه الراجلين. كما يسهم عدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم الجيد في القيادة، وتغيير الاتجاه بشكل غير مسموح به في تفاقم الوضع.

1

2

3

عوامل أخرى تلعب دورا في وقوع الحوادث، مثل عدم احترام إشارات الوقوف، بما في ذلك علامة “قف”، وتغيير الاتجاه دون استخدام الإشارات، وتجاهل إشارات المرور الضوئية. كما تزايدت حالات السير في الاتجاه الممنوع، وارتكاب تجاوزات خاطئة، فضلا عن القيادة تحت تأثير الكحول.

وفي سياق جهود المراقبة والزجر، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 51,566 مخالفة. حيث تم إعداد 8,654 محضرا أحيلت إلى النيابة العامة، بينما تم استخلاص 42,912 غرامة صلحية. بلغ المبلغ الإجمالي المحصل عليه من هذه المخالفات حوالي 9,496,050 درهم.

أظهر البلاغ أيضا أن عدد العربات التي وضعت في المحجز البلدي بلغ 5,422 عربة، كما تم سحب 8,654 وثيقة، وتوقيف 264 مركبة. تشير هذه الأرقام إلى ضرورة تعزيز الجهود المبذولة للحد من حوادث السير والحفاظ على السلامة العامة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا