موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الفنانتان مونية لمكيمل وحسناء مومني في حملة توعية ضد سرطان الثدي خلال تظاهرة أكتوبر الوردي


نظمت اسم تظاهرة إنسانية مهمة من قبل جمعية أصدقاء الشريط الوردي، تحت شعار “نفحص الثدي ديالي باش نضمن حياتي”، بهدف رفع الوعي حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي. وقد تميز الحدث بمشاركة واسعة من شخصيات فنية بارزة، مثل مونية لمكيمل وحسناء مومني، اللتين عبرتا عن دعمهما الكبير لهذه القضية.

1

2

3

قامت الفنانة حسناء مومني بمشاركة فيديو مؤثر عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام”، حيث وثقت لحظات مشاركتها في هذا الحدث الإنساني. في تعليقها على الفيديو، كتبت مومني: “نفحص الثدي ديالي باش نضمن حياتي! هو شعار هذه التظاهرة التي نظمتها جمعية أصدقاء الشريط الوردي”. وأعربت عن فخرها بالمشاركة في فعاليات شهر أكتوبر الوردي، الذي يعد مناسبة عالمية للتوعية بمخاطر سرطان الثدي. كما دعت إلى أهمية الكشف المبكر، معتبرة إياه الأداة الأقوى لمواجهة هذا المرض.

من جهة أخرى، عبرت مونية لمكيمل عن دعمها الكامل للنساء اللواتي يواجهن سرطان الثدي. من خلال فيديو نشرته عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أعربت لمكيمل عن تمنياتها بالشفاء لكل المصابات، مؤكدة أن الكشف المبكر هو الخطوة الأولى في محاربة المرض. وأضافت: “في هذا الشهر الوردي، نرفع أصواتنا تضامنا مع كل النساء الشجاعات”. كلماتها جاءت لتبرز أهمية التكاتف المجتمعي وتعزيز الوعي حول الموضوع.

في سياق آخر، وجهت لمكيمل الشكر لرئيسة الجمعية، لطيفة شريف، على الجهود المبذولة في تنظيم هذه التظاهرة. وقد أثنت على العمل الدؤوب الذي تقوم به الجمعية من أجل دعم المصابات وإبراز أهمية التوعية بمخاطر هذا المرض. وأضافت: “اللهم امنحهن القوة والعافية”، في رسالة تضامنية مع كل النساء المصابات بسرطان الثدي.

كما أظهرت الفنانات المشاركات في هذا الحدث الإنساني روحا تضامنية عالية، حيث عبرن عن سعادتهن بالمساهمة في نشر الوعي خلال هذا الشهر المخصص للتحسيس بأهمية الكشف المبكر. فالفنانون، من خلال حضورهم، يلعبون دورا كبيرا في توجيه رسائل قوية للمجتمع، تشجع النساء على الاهتمام بصحتهن والتوجه للكشف الدوري.

تظاهرة أكتوبر الوردي التي نظمتها جمعية أصدقاء الشريط الوردي ليست مجرد فعالية عابرة، بل هي رسالة قوية لكل المجتمع حول أهمية التكاتف والوعي في مواجهة مرض السرطان.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا