موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

احتفالية وطنية كبرى بأكادير بمناسبة المسيرة الخضراء لتعزيز الهوية المغربية


بعد النجاح الباهر لفعاليات الاحتفال الوطني للأطفال الذي أقيم في عدة مدن مغربية، بما في ذلك المحمدية، الدار البيضاء، طنجة، ومراكش، تستعد مدينة أگادير لاستضافة النسخة الخامسة من هذه الفعالية الكبرى يوم الأربعاء، 06 نونبر 2024، في الساعة الثالثة بعد الزوال بساحة الأمل. يندرج هذا الحدث تحت شعار “الخريطة كاملة مكمولة و بـ 12 جهة من طنجة للݣويرة مرسومة”، احتفالاً بالذكرى التاسعة والأربعين للمسيرة الخضراء.

1

2

3

تسعى هذه التظاهرة إلى تعزيز الروح الوطنية وغرس قيم حب الوطن في قلوب الأجيال القادمة، وجعل ذكرى المسيرة الخضراء مناسبة وطنية للاحتفاء بالهوية المغربية وتجديد الالتزام بالصحراء المغربية، وذلك تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

ستتضمن الاحتفالية مجموعة من الأنشطة التربوية والترفيهية بمواصفات عالمية، حيث يُتوقع أن يحضرها أكثر من 50 ألف طفل وطفلة مع المربين وأولياء الأمور، إضافة إلى جمعيات ومنظمات تربوية واجتماعية. سيتمتع الحضور بعروض فنية متنوعة تشمل الترفيه والموسيقى والغناء، بإشراف المنشط الوطني سعيد بيبو.

يحظى هذا الحدث بمتابعة إعلامية وجماهيرية كبيرة، وقد حقق نجاحاً ملحوظاً في جميع دوراته السابقة. كما يواصل المنشط الوطني سعيد بيبو جولات فنية ناجحة في إطار قافلة المواطنة، حيث يقدم عروضًا مبهرة للأطفال المستفيدين من المخيمات الصيفية.

سيتدفق الأطفال من مختلف أحياء أگادير، وهم يرتدون الألوان الوطنية، حاملين الأعلام وصور الملك. تنظم هذه الاحتفالية بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالتعاون مع جمعية المرح لسعيد بيبو والأمن، الذي يساهم في تنظيم هذا الحدث الوطني.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا