موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

حفل مميز في ساحة جامع الفنا احتفالا بالذكرى المئوية لتأسيس حديقة ماجوريل


في أمسية مميزة احتضنتها ساحة جامع الفنا، اجتمع آلاف المتفرجين للاحتفال بالذكرى المائة لتأسيس حديقة ماجوريل. الحفل الذي أضفى على الساحة الشهيرة بمدينة مراكش لمسة فنية استثنائية، عرف مشاركة مجموعة من الفنانين البارزين الذين قدموا عروضا موسيقية أبهرت الحضور.

1

2

3

افتتح الحفل الفنان نعمان بلعياشي الذي جذب انتباه الجمهور من خلال أدائه المميز وألحانه التي تمزج بين الأساليب العصرية والتقليدية. تفاعل الحضور مع أدائه العفوي والمبهر، مما خلق أجواء مفعمة بالحيوية والسعادة.

بعد بلعياشي، قدم الفنان الدوزي وصلة غنائية أثرت قلوب الحضور بصوته القوي وأدائه الرومانسي. أغانيه الرقيقة ترددت أصداؤها في أجواء المدينة الحمراء وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

كما قدمت فرقة الدقة المراكشية عرضا موسيقيا تقليديا متقنا، واحتفى الجمهور بالأداء الرائع الذي يعكس التراث الموسيقي الغني لمراكش. تلتها الفنانة الشعبية إكرام العبدية التي أضفت على السهرة لمسة من الأصالة بأدائها لمجموعة مختارة من الأغاني المغربية الشعبية والعصرية التي استمتع بها الجمهور بشكل كبير.

في ختام الأمسية، صعدت منسقة الأغاني “دي جي” كوثر صادق إلى المنصة وقدمت مجموعة من مقطوعاتها الإبداعية، التي لاقت استحسانا من جمهور مراكش والزوار الأجانب الذين استمتعوا بالتنوع الموسيقي والتقني الذي قدمته.

رئيس مؤسسة حديقة ماجوريل، ماديسون كوكس، عبر عن سعادته بنجاح هذه التظاهرة الفنية التي تجمع بين التراث الثقافي والموسيقي المغربي وبين مختلف الجنسيات التي حضرت للاستمتاع بالعروض. وأشار إلى أن الحفل يعكس أهمية هذا الفضاء التاريخي والثقافي، وهو ما يعزز دوره في تعزيز التواصل الثقافي والفني بين الشعوب.

من جانبهم، عبر الفنانون المشاركون عن فرحتهم بالمشاركة في هذا الحدث الفني. وأشاد نعمان بلعياشي بالتفاعل الرائع مع الجمهور، واصفا الحفل بأنه “لحظة تقاسم لا تنسى”. بينما أكد الدوزي على الدور الذي تلعبه الموسيقى في تقريب القلوب والأرواح، مشيرا إلى أن الموسيقى بطابعها العالمي تعتبر أداة فعالة لتعزيز التفاهم بين الثقافات.

الفنانة إكرام العبدية عبرت هي الأخرى عن سعادتها الكبيرة بالتفاعل مع الجمهور، معتبرة أن تقديمها للفن الشعبي يشكل احتفاء حقيقيا بالثقافة المغربية التي تستحق أن تشارك مع الجميع.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا