موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هام لعشاق ”الكرموس الشوكي او الهندية” لا يشكل أي خطر على الصحة


هام لعشاق ”الكرموس الشوكي او الهندية” لا يشكل أي خطر على الصحة
خلف انتشار مقطع فيديو، على تطبيق الواتساب والفايسبوك، يحذر من خطورة تناول الكرموس الشوكي أو ” الهندية” في مناطق الرحامنة والسراغنة والجديدة وسيدي بنور وأربعاء العونات، حالة من الارتباك بالنسبة للمواطنين المغاربة الذين يفضلون هذا النوع من الفاكهة، في غياب أي توضيح من السلطات.

1

2

3

وتضمن الشريط عرض عينة من هذه الفاكهة وادعاء إصابتها بفيروس قد يصيب مستهلكيه بتسمم، الشيء الذي نفاه مصدر طبي لشوف تيفي ،مؤكدا أن تحول لون هذه الفاكهة إلى الأبيض، ناتج عن حشرة الكوشنيل، مضيفا أن هذه الحشرة تربى على الصبار لتنتج ملون أحمر معروف يسمى أحمر الكوشنيل، يستعمل في صباغة الصوف والجدران، واستهلاك هذا النوع من الفاكهة لا يشكل خطرا على الإنسان.
وأضاف نفس المصدر أن أحمر الكوشنيل، مركب من حمض الكرمينيك ويطلق عليه كذلك اسم الكارمين، ويستعمل هذا الملون في كثير من المواد الغذائية منها المشروبات الغازية، ويتم إنتاجه بتربية حشرة الكوشنيل على الصبار ثم جمعها وتجفيفها وسحقها لتعطي ملون أحمر الكوشنيل.

ودعا نفس المتحدث إلى التعامل مع هذه التسجيلات بحذر كبير، والابتعاد عن أي ادعاءات بدون سند علمي، مشيرا أن مصالح وزارة الفلاحة والصيد البحري أصدرت بلاغا في نفس الحالة السنة الماضية تخبر فيه أن حشرة الكوشنيل لا تشكل أي خطر على المستهلك.

قد يعجبك ايضا