بالفيديو .. القصة الكاملة لإسلام النجم العالمي “ليام نيسون”

تضاربت الأنباء مؤخرًا حول اعتناق الممثل البريطاني الشهير “ليام نيسون” الإسلام خاصة بعد أن صرح الممثل في وقت سابق بأن رحلته الأخيرة إلى تركيا جعلته يفكر في اعتناق الإسلام.

1

2

3

ونشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية خبر اعتناق الممثل البريطاني الإسلام رغم تجاوز سنه 62 عامًا، وذلك خلال رحلة عمل بتركيا.

ولفتت الصحيفة خلال حوار قامت به مع “ليام”، إلى أنه اعتنق الإسلام عن اقتناع وأنه كان يواجه صعوبة فى بداية الأمر خاصة مع أداء 5 صلوات في اليوم لكن ذلك الشعور لم يستمر سوى أسبوع حتى اعتاد على الصلاة وأصبحت بالنسبة له متعة روحانية جميلة على حد قوله.

وأضاف “نيسون” أنه كان يعتنق المذهب الكاثوليكى لكنه كان دائما يقرأ كتبا عن وجود الله أو عن عدم وجود ما دفعه أن يتساءل ما الذي نقوم به على هذا الكوكب؟ وما الهدف من وجودنا على الأرض؟ وتلك التساؤلات جلعته يفكر كثيرًا حتى وجد جميع تساؤلات فى الدين الإسلامى الذى اعتنقه مؤخرًا.

وكان قد أعلن الممثل البريطاني، منذ عامين، في حوار سابق مع صحيفة “ذا صن” البريطانية، إنه يفكر في اعتناق الدين الإسلامي بعد أن تأثر بصوت الأذان، خلال تصويره فيلمًا في مدينة اسطنبول التركية.

https://www.youtube.com/watch?v=5_JH11H8nYM

ونقلت الصحيفة البريطانية عن “نيسون”، الذي كان يمتلك من العمر حينها 59 عامًا، الكاثوليكي من أيرلندا الشمالية؛ قوله إنه تأثر بالديانة الإسلامية، وأضاف: “الأذان يُرفع 5 مرات في اليوم، وفي الأسبوع الأول يصيبك الأمر بالجنون، لكن بعدها يدخل روحك وهو الأمر الأجمل على الإطلاق ويوجد 4 آلاف مسجد في المدينة وبعضهامذهل وتجعلني أفكر فعلاً في الإسلام”.

ذكر أن “ليام نيسون” ممثل أيرلندي من مواليد 7 يونيو 1952 مثل الكثير من الأفلام البارزة والحائزة على الكثير من الجوائز مثل شيندلر وحرب النجوم وباتمان وتيكن 2 وغيرها، ورشح لأوسكار لأفضل ممثل رئيسي في فيلم Schindler’s List ورشح أيضا للعديد من الGolden Globe.

ليام نيسونليام نيسون الإسلام