بيني جديد بالنشا مكيشربش الزيت منهار جربتو مابقاش يخطى طبلتي فالفطور أو الكوتي

بيني جديد بالنشا مكيشربش الزيت منهار جربتو مابقاش يخطى طبلتي فالفطور أو الكوتي

المعجنات أو الفطائر هي نوع من المخبوزات التي تحضر باتباع مجموعة من الخطوات؛ بحيث تختلف اختلافا تاما عن الخبز العادي. البيني هو نوع من الفطائر التي تشبه إلى حد كبير الدونات، أصلها يعود للمغرب العربي، يمكن تحضيرها بأكثر من طريقة، كما يمكن التفنن في حشوها بالحشوة التي نرغب بها، سواء أكانت حلوة، أو مالحة هنا نقترح عليكم أروع بنيي بالنشا .
المكونات: مئة وخمسة وعشرون غراما من طحين القمح+ خمسون غراما من الطحين الأبيض+ عشر ملاعقَ كبيرةٍ من السكر+ نصف ملعقةٍ كبيرةٍ من الخميرة.+كوبان من الزيت النباتي (لقلي البيني)+ ملح حسب الحاجة+ ملعقتين من النشا .
طريقة التحضير: ننخل الطحين في وعاء عميق ونضيف له الطحين الأبيض، والسكر، والخميرة والنشا ونخلط المكونات جيدا. نضيف مقدارا من الماء بشكل تدريجي مع العجن حتى تتشكل عجينة لينة متماسكة؛ حيث يجب عجنها لمدة خمس عشرة دقيقة. نغطي العجينة ونتركها تخمر لمدة خمس دقائق. نعجن العجينة مرة أخرى لمدة خمس دقائق ثم نغطيها بالنايلون ونتركها جانبا مدة خمس دقائق أخرى. نقسم العجينة لقطع متساوية الحجم ونشكلها على شكل كرات، ثم نضع كرات العجينة على صينية ونغطيها ونتركها تخمر حتى يتضاعف حجمها ثم نضع مقدارا من الزيت في مقلاة عميقة على نار عالية الحرارة حتى يسخن الزيت ثم نأخذ كرات العجينة وننزلها بالزيت. نقلب العجينة حتى تتحمر من جميع الجهات وتصبح ذهبية اللون. نخرج البيني ونضعه على ورق المطبخ ثم نرشه بالسكر الناعم ونقدمه.

1

2

3

اعداد البينيي