وجبة عشاء بالبطاطس اقتصادية وبمكونات في المتناول سريعة التحضير والأهم لذتها لا تقاوم 

 

1

2

3

وجبة عشاء بالبطاطس اقتصادية وبمكونات في المتناول سريعة التحضير والأهم لذتها لا تقاوم

الكراتان من الأطباق الفرنسية المشهورة، والتي وصلت شهرتها إلى البلدان العربية، وما يميز هذا الطبق هو إمكانية تناوله على الغداء، أو العشاء، كما يمكن تقديمه في الولائم الكبيرة، بالإضافة إلى خلو طبق الكراتان من المواد الدسمة التي ترفع من نسبة السعرات الحرارية في الوجبة، بسبب إعداده بالخضراوات بشكلٍ رئيسيّ، وطبق الكراتان يمكن عمله بطرقٍ عديدةٍ ومتنوعة، وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة عمل الكراتان بالبطاطا.
المكوّنات: نصف كيلو من البطاطا المقطعة إلى مكعبات والمقلية+ أربع بيضات+ ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم فرماً ناعماً+ ربع كيلو من مرتديلا الدجاج المقطعة إلى مكعّبات+ نصف قالب من الزبدة المقطّعة إلى مكعّبات+ كوب من جبن الموزاريلا+ ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود+ نصف ملعقة صغيرة من الملح.
طريقة التحضير: ادهني صينيّة الخبر بالقليل من الزبدة، ثمّ ضعي البطاطا المقلية، والمرتديلا، والزبدة. ضعي في كلّ زاوية من زوايا الصينيّة بيضة، ورشّي فوقها القليل من البقدونس. انثري الملح والفلفل الأسود بشكل عشوائيّ على الصينية، ثم أضيفي جبن الموزاريلا. ضعي الصينيّة في الفرن على درجة حرارة متوسّطة لمدة ربع ساعة. قطعي الكراتان وقدميه ساخناً.

وجبة البطاطس والجبن