حديقة سندباد الدار البيضاء تفتح أبوابها للزوار خلال أسبوعين

كشف محمد ساجد، عمدة مدينة الدارالبيضاء، أن حديقة سندباد ستفتح أبوابها أمام العموم منتصف رمضان المقبل، موضحا أن الترتيبات الأخيرة الخاصة بالمشروع أجلت تاريخ الافتتاح الذي كان مترقبا في 25 ماي الماضي.

1

2

3

وقال ساجد في حديث مع “اليوم24″، إن المشروع لا يواجه أي مشاكل على الإطلاق، مشددا أن جميع التجهيزات المستوردة من الخارج وصلت في الوقت المحدد، وأن الاختبارات على المعدات كانت “جيدة جدا”.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن المسؤولين يضعون الترتيبات واللمسات الأخيرة لفتح “سندباد” في وجه العموم خلال الأيام القليلة، وقال “لا يمكن أن أحدد تاريخ الافتتاح، لكنه سيكون منتصف شهر رمضان، خصوصا أن شهر الصيام يتزامن مع فصل الصيف، والبيضاويون يحتاجون مثل هذا المرفق”، يوضح عمدة الدارالبيضاء.

وتعتبر حديقة سندباد أول مدينة ملاهي في المغرب، رصد لها مبلغ 400 مليون درهم، وتحتضن مرافق فندقية وخدماتية وحديقة للألعاب تحتضن 16 تجهيزا للعب وكراسي طائرة، ومنعرجات للتزلج، وسفينة قراصنة.

ويمتد مشروع “سندباد” على مساحة 160 ألفا و863 متر مربع، ويحتضن حديقة للحيوانات تأوي مئات الفصائل الحيوانية على مساحة 48 ألفا و104 متر مربع، وحديقة أركيولوجية خاصة بعصور ما قبل التاريخ، وأخرى للتربية البيئية تغطي فضاءً يمتد على مساحة 31 ألفا و450 متر مربع.

وتم تحديد سعر التذكرة للفرد الواحد في 25 درهما، مع تخصيص تذكرة للعائلة المتكونة من أربعة أفراد بـ 70 درهما، كما تقترح الحديقة على الأسر اشتراكات سنوية وشهرية بأسعار تفضيلية، كما أن المركب سيضم ألعابا مجانية، وأخرى يتراوح سعر تذاكرها بين عشرة وخمسة عشر درهما.