مطالب إلى رئيس الحكومة العثماني بإغلاق مقاهي الشيشة بالمغرب لمنع انتشار فيروس ” كورونا”

طالب النائب البرلماني عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، علال العمراوي، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إلى منع مقاهي “الشيشة”، في مختلف ربوع المملكة تجنبا لانتشار وباء “كورونا”.
وقال النائب البرلماني علال العمراوي “أماكن تعاطي “الشيشة” تشكل بيئة ملائمة لانتشار الوباء”، مستفسرا العثماني عن الإجراءات التي تعتزم حكومته القيام بها للحد من استعمال وانتشار مقاهي “الشيشة” التي تفاقمت مؤخرا بمختلف المدن المغربية.
وأضاف ذات المصدر، إن “وباء العدوى التنفسية المرتبطة بفيروس “كورونا” المستجد، يعرف انتشارا في عدة دول من بينها المغرب، حيت الانتقال الجماعاتي للعدوى معترف به، وذلك من شخص لآخر”، مشيرا أن المملكة المغربية “اتخذت عدة تدابير وقائية ناجعة عبر المخطط الوطني لليقضة و التصدي لمرض كوفيد 19”.
تجدر الإشارة أن وزارة الصحة أعلنت، زوال أمس الجمعة، عن شفاء الشاب القادم من إيطاليا، الذي كان قد أصيب بفيروس كورونا المستجد بالمغرب مؤكدة، أن الحالات الاربعة الأخرى تتجاوب مع العلاج ووضعها في تحسن مستمر وجد مطمئن أما الحالة الخامسة للمواطنة الفرنسية من أصول سنيغالية، لا زالت تخضع للعناية المركزة نظرا لمعاناتها من أمراض مزمنة.

1

2

3

مطالب باغلاق مقاهي الشيشة