سلطة على شكل روتي

سلطة على شكل روتي

1

2

3

سلطة :

المقادير

لتحضير سلطة على شكل روتي :

جزر ( 2 أو 3 جزرات على حسب الحجم ) 200 غ من البازلاء المجمدة أو المعلبة 200 غ من البطاطا 350 غرام من اللحم المسلوق 200 غ من التفاح 100 غ من البيض عصير الليمون فلفل وملح مقادير الصلصة :

مايونيز 6 ملاعق كبيرة من القشدة 3 ملاعق كبيرة من الخردل 1 ملعقة كبيرة من مرق الخضار 200 مل جيلاتين طريقة تحضير سلطة على شكل روتي :

غلي البطاطا والجزر و البازلاء . قطعي الخضروات قطع صغيرة جدا إذا كنت ستسعملين البازلاء المعلبة ، صفيها قبل استعمالها . افرمي اللحم والتفاح مقطع الى شرائح مع رش عصير اليمون عليهم ثم اخلطي جميع المكونات و قومي بجمعهم بالمايونيز و و الخردل والقشدة و الملح والفلفل و ضعيهم في وعاء. في 200 مل من مرق الخضار ضعي الجيلاتين وانتظري حتى يتحلل كليا. اسكبي المرق في وعاء الصلصة . دعي الصلصة تبرد قليلا .
غلفي أسفل الصحن الذي سيأخذ شكله الخليط بورق غذائي. – وزعي نصف الخضار في الأسفل و اسكبي بعضا من الصلصة ثم ضعي البيض المسلوق منزع القشرة فوقها و غطي البيض بالنصف الآخر من الخضار .. استمري في سكب القليل من الصلصة بعد كل خطوة . اغلقي على الخضار بالورق و لفيه حولها حتى لا تخرج أي من المكونات . تأكدي من لفه بالشكل الذي تودين أن يأخذه عندما يجمد. ضعيه 8 ساعات في الثلجات حتى يتجمد الجيلاتين عند تقديمها ضعيها في وعاء التقديم و تبيلها بالفلفل أو اوراق خضراء و مكونات أخرى حسب ذوقك.

سلطة