طريقتي الناجحة في تحضير الجبن مثلثات بلذة لا تقام وبدون مواد حافظة

تعد الجبنة مثلثات من مشتقات الحليب، فهي غنية بالعناصر الغذائية منها الكالسيوم، والفيتامينات، الصوديوم، ويعتبر الحليب المكون الأساسي في تحضيرها، فهي تدخل في تحضير كثير من المأكولات منها المعكرونة بالجبنة المثلثات، والكعك بالجبنة المثلثات، ويمكن تحضيرها في البيت بكل سهولة لتوافر معداتها، وفي هذا المقال سوف نتكلم عن طرق ووصفات سهلة بسيطة عن كيفية عمل الجبنة المثلثات في المنزل.
المقادير: كوب من الحليب+ كوب من الزبدة المذابة+ ملعقة كبيرة من الخل الأبيض+ ربع كوب من الزيت+ نصف ملعقة صغيرة من الملح+ ملعقتان كبيرتان من الدقيق+ملعقة كبيرة من جبنة الكريمي.
طريقة التحضير: يوضع كل من الحليب، والزيت، والخل، والزبدة، والملح، والجبن، والدقيق في إناء الخلط الكهربائي وتمزج المكونات كلها مع بعض حوالي دقيقتين لتتجانس. يسكب الخليط في إناء الطبخ ويرفع على نار معتدلة ويحرك للحصول على خليط ذو قوام سميك وغليظ. يصب الخليط في صينية على شكل دائري مفروشة بورق الزبدة ثم تغطى الصينية بورق بلاستيك ويترك حوالي ساعتين. تحفظ الصينية في الثلاجة حوالي ليلة كاملة وتخرج من الثلاجة وبواسطة سكين حاد تقطع إلى مثلثات. توضع جبة المثلثات في طبق التقدم وتقدم مع الإفطار.

1

2

3

طريقتي الناجحة في تحضير الجبن مثلثات بلذة لا تقام