إيقاعات تراثية فلكلورية تؤثث ليالي ساحة جامع الفنا بمهرجان الفنون الشعبية

عاشت ساحة جامع الفنا بالمدينة الحمراء، مساء الجمعة، على إيقاعات موسيقية متنوعة وأهازيج فلكلورية تعكس غنى وتنوع التراث الثقافي المغربي الأصيل، وذلك ضمن فعاليات النسخة ال53 من المهرجان الوطني للفنون الشعبية المقامة إلى غاية 8 يوليوز الجاري.
واستمتع الجمهور الغفير المتوافد على هذه الساحة التاريخية، بعروض فنية غنية بالألوان الموسيقية المتنوعة والرقصات الشعبية قدمتها فرق تمثل مختلف مناطق المملكة لتمتزج مع العروض اليومية التي تشهدها الساحة في أجواء احتفالية أثثت ليالي صيف المدينة الحمراء الساحرة.
وألهبت الفرق التي تعاقبت على الصعود للمنصة من “الدقة المراكشية” و”التقيتقات”، و”الفرقة النسائية لحضارات الصويرة”، و”الحوزي”، و”أحيدوس الأطلس المتوسط”، و” فرقة الكدرة”، و”فرقة اللعابات”، و”أحواز أولوز”، حماس جمهور من مختلف الآفاق من ساكنة المدينة وزوارها من السياح المغاربة والأجانب غصت به جنبات ساحة جامع الفنا لترسم لوحة فنية متفردة تعكس الخصوصيات الفنية للهوية الثقافية المغربية، وغنى وأصالة الموروث الفني.
وشكلت هذه الأمسية الغنية بالألوان الموسيقية والتراثية، فرصة لتقريب التراث الفني الشعبي المغربي إلى أكبر عدد من المواطنين لضمان استمراريته وتلقينه للشباب، وكذا التعريف به لدى السياح الأجانب وإشراكهم في الفرجة الجماعية التي تعيشها المدينة الحمراء في إطار ليالي المهرجان الوطني للفنون الشعبية.

1

2

3

إيقاعات تراثية فلكلورية تؤثث ليالي ساحة جامع الفنا بمهرجان الفنون الشعبية