معلومة صادمة تكشف أن البكتيريا الموجودة في الوسائد أكثر من باكتيريا المراحيض

كم مرة تغسل أو تغير ملاءاتك؟ يجب أن تعرف ما هو التكرار الموصى به، لأن الوسادة التي ننام عليها هي أرض خصبة لملايين البكتيريا، تجعل الحرارة الشديدة في الصيف الكثير منا يتعرقون بلا توقف، سواء أثناء النهار أو أثناء النوم.
يكشف الخبراء أن التعرق الليلي يمكن أن يحول غطاء الوسادة إلى أرض خصبة لتكاثر البكتيريا ، حتى أكثر من المرحاض، وقد تكون أقذر من المراحيض، ولكن المطمئن أن هذه عادة ما تكون بكتيريا تنشأ في أجسامنا وبالتالي فهي غير ضارة، ومع ذلك، ينصح بالتأكد من تغيير أغطية السرير مرة واحدة أسبوع لمنع تراكم البكتيريا.
وأظهرت الدراسات أن المناديل التي لم يتم غسلها لمدة أسبوع تحتوي على نحو ثلاثة ملايين مستعمرة بكتيرية في كل سنتيمتر مربع، وهو عدد أعلى بكثير من ذلك الموجود على مقعد المرحاض، وخلال ليلة واحدة، يتعرق الإنسان بمعدل 500 إلى 700 مليلتر من العرق، مع ما لا يقل عن 200 مليلتر تمتصه الفراش أو الملابس التي ننام بها.
بالإضافة إلى ذلك، يغني جسمنا حوالي 500 مليون خلية جلدية يومياً، معظمها في الليل، كما يفرز إفرازات أخرى، ويمكن أن يؤدي إهمال تغيير الفراش إلى ظهور الفطريات وعث الغبار التي تتغذى على خلايا الجلد الميتة، مما قد يسبب الحساسية والربو، وجدت إحدى الدراسات أنه يمكن العثور على ما يصل إلى 16 نوعًا مختلفًا من الفطريات وملايين الجراثيم في الوسادة النموذجية.
ويوصي الخبراء بعدم ترتيب السرير مباشرة بعد إعداده في فصل الصيف، لأن ذلك قد يخلق بيئة رطبة مناسبة لتطور البكتيريا، ويوصى باستخدام الفراش القطني أو الكتاني، وتجنب الفراش المصنوع من القماش الصناعي.

1

2

3

معلومة صادمة تكشف أن البكتيريا الموجودة في الوسائد أكثر من باكتيريا المراحيض