أول تعليق للفنانة سعيدة شرف بعد واقعة “سان دوني” بفرنسا

عبرت الفنانة المغربية سعيدة شرف عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات، انستغرام وبالضبط عبر خاصية القصص القصيرة،  عن استيائها من التصرف الذي أقدم عليه محمد غنابالي، عمدة إيل سان دوني الفرنسية ضواحي باريس، بعد  إغلاق جناح المشجعين المغاربة بمحطة “أفريكا ستاسيون”، بالقرب من القرية الأولمبية، وذلك بعد أن شكرت الفنانة سعيدة شرف، الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على اعترافه بسيادة المغرب على الصحراء.

1

2

3

وتابعت: “والذي لم أنصع له وهو الموضوع المحسوم كذلك أراد منعي من تقديم الشكر إلى السيد ماكرون على موقفه التاريخي اتجاه مغربية الصحراء وهذا دوري كفنانة وصحفية سابقة وكمواطنة تنتمي إلى مملكة الاثنا عشر قرن”.

وأضافت شرف: “فموقف العمدة والذي بالمناسبة أراد إرضاء زوجته …!!! فأقفل الجناح المغربي بالقرية الأولمبية يجب أن يعلم أنني لا انصاع إلا لأوامر ثلاث الله الوطن الملك، ولا نقاش في مقدساتنا الوطنية شاركت في الحفل ولإظهار ثراتنا وثقافتنا وليس لممارسة السياسة كما يدعي ويقول المثل اللي على راسو الرملة كيحس بيها والعمدة إياه يدين باعتذار لي ولديبلوماسيتنا ولكل المغاربة ودائما وأبدا الصحراء مغربية عاش الملك”.

 

أول تعليق للفنانة سعيدة شرف بعد واقعة "سان دوني" بفرنسا