لعبة بسيطة تساهم في إنقاذ امرأة من خطر محقق

تمكنت الشرطة من إنقاذ أمريكية ثمانينية قرب شيكاغو بعد ساعات من إقدام رجل على اتخاذها رهينة، ويعود الفضل في اكتشاف احتجاز المرأة وإنقاذها لتنبّه ابنتها إلى أن ثمة خطباً ما حال دون إرسالها إليها نتيجتها اليومية في لعبة “ووردل” (Wordle) الشهيرة للكلمات، على ما أفادت محطة “سي بي إس” التلفزيونية.
وأشارت المحطة المحلية إلى أن دينيز هولت المقيمة في لينكولنوود بضواحي مدينة شيكاغو في شمال الولايات المتحدة الأمريكية، كانت وحدها في منزلها عندما اقتحمه رجل، وهددها بمقص ثم احتجزها رهينة لمدة 17 ساعة. وروت هولت أن الرجل الذي كان غاضباً وملطخاً بالدماء بعدما كسر نافذة المنزل، للتمكن من الدخول، أكد لها أنه لن يؤذيها، ثم حبسها في الطبقة السفلية من المنزل. وقالت المرأة الثمانينية للمحطة: “ظننت أنني سأموت”.
ومع أن الابنة الكبرى لهولت تعيش على بعد آلاف الكيلومترات من شيكاغو، شعرت بأن شيئاً ما ليس على ما يرام عندما لم ترسل إليها والدتها جرياً على عادتها، النتيجة التي توصلت إليها ضمن لعبة “ووردل” في ذلك اليوم.
وحققت هذه اللعبة نجاحاً جماهيرياً واسعاً في الأسابيع الأخيرة، ووصل عدد لاعبيها يومياً إلى الملايين، فيما يعكف مطوّرون عبر شبكة الإنترنت في أرجاء العالم على ترجمتها.

1

2

3

لعبة بسيطة تساهم في إنقاذ امرأة من خطر محقق