الفنان طارق البخاري يبرز إبداع الصانع التقليدي بدوره في مسلسل “قفطان خديجة”

بدور مميز وجديد عليه يشارك الفنان طارق البخاري في المسلسل المغربي “قفطان خديجة” حيث يلعب هذا الأخير دور خياط بارع ومتمكن من حرفته التي تعتبر من بين الحرف التقليدية المهمة في المغرب، والتي يتوارثها الأجيال عبر الزمن، وذلك إلى جانب ثلة مهمة من الفنانين المغاربة.
وقد وقع اختيار المخرجة لميس خيرات على الفنان طارق البخاري الذي سبق لها وان تعاملت معه في أعمال سابقة، وحققا معا نجاحا كبيرا، لا سيما على مستوى الأداء وإعطاء الصورة المميزة للجمهور المغربي الذي ينتظر عرض هذا المسلسل الجديد الذي يسلط الضوء على الموروث المغربي الثقافي بفارغ الصبر.
وقد سبق للفنان طارق البخاري أن كشف في تصريحات للصحافة المغربية أن مسلسل “قفطان خديجة” هو بمثابة تكريم مهم للقفطان المغربي الذي يشهد في الفترة الحالية حربا للسطو عليه من طرف الغير، ما جعل دور الفنان هنا مهما لبرز مدى أهمية هذا الزي وتسليط الضوء عليه والتأكيد على انه مغربي منذ القدم وعلى تاريخه العريق.
كما أكد طارق البخاري أن القفطان المغربي ، هو الزي الذي يعشقه العالم، وقد تم اختياره من قبل شخصيات عالمية للبروز به في مختلف الإطلالات، مضيفا أن هذا ما يجعل هذا الزي محط أنظار ورغبة من البعض في السطو عليه لا سيما أن الأشياء الثمينة دائما ما تكون وتبقى محط أنظار واهتمام الكثيرين.

1

2

3

الفنان طارق البخاري يبرز إبداع الصانع التقليدي بدوره في مسلسل "قفطان خديجة"