شركة صينية تفوز بصفقة الدفعة الأولى من أشغال خط فائق السرعة بين القنيطرة ومراكش

فازت شركة China Railway NO.4 Engineering (CREC 4)، وهي شركة تابعة لشركة السكك الحديدية العالمية العملاقة CRRC.  بالدفعة الأولى من أشغال الهندسة المدنية لمشروع الخط السريع بين القنيطرة ومراكش، بتكلفة تصل إلى 3.4 مليون دولار. مليار درهم.

1

2

3

 

 

تم البدء في أشغال الهندسة المدنية في مشروع توسيع شبكة السكك الحديدية المنخفضة التي تربط القنيطرة  بمراكش، بعد ترسية القطعة الأولى المتعلقة بـ “الأشغال الترابية والهياكل الهندسية وترميم الاتصالات والتسييج”. وفي نهاية طلب العروض.  اختار المكتب الوطني للسكك الحديدية أخيرا الشركة الصينية المتخصصة في بناء السكك الحديدية، شركة China Railway NO.4 Engineering (CREC 4)، التي قدمت العرض الأقل بقيمة 3,4 مليار درهم (MMDH).

 

 

جدير ذكره أن شركة CREC 4 هي شركة تابعة للمجموعة العامة الصينية CRRC، الشركة الأولى عالميًا في مجال عربات السكك الحديدية.  وتنتج هذه الأخيرة العربات والقاطرات، وقد فازت بعقود في حوالي 116 دولة ومنطقة حول العالم.  من المدن الأمريكية الكبرى إلى أمريكا اللاتينية، بما في ذلك الهند.

 

 

ويتضمن مشروع LGV مجموعة من المكونات: خط القنيطرة-مراكش في موقعه الخاص، توصيلات القطار LGV بالخطوط القائمة، تطوير المحطات، الخط الكلاسيكي القنيطرة-الرباط-الدار البيضاء-مراكش، التركيبات الطرفية، صيانة القواعد وورشة صيانة القطارات.

 

 

وفيما يتعلق بمسار القطار الكهربائي بموقعه الخاص، فإنه من المفترض أن يربط قاعدة الصيانة بالقنيطرة شمال نفق الرباط، ثم بين عين عتيق وزناتة، وأخيرا إلى نقطة اتصال زناتة بمراكش، مرورا بالطريق الجديد. محور النواصر.

شركة صينية تفوز بصفقة الدفعة الأولى من أشغال خط فائق السرعة بين القنيطرة ومراكش