تكريم الفنانة المغربية جليلة التلمسي بمهرجان الفيلم العربي بالدار البيضاء

كشفت إدارة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، في بلاغ صادر عنها، عن أعضاء لجان تحكيم النسخة 5 المنعقدة في الفترة الممتدة من 6 إلى 13 شتنبر الجاري، وهن الوجوه الفنية المغربية والعربية التي سيتم تكريمها.
وتعتبر الفنانة المغربية جليلة التلمسي واحدة من الوجوه الفنية التي تم تكريمها خلال هذه الدورة، حيث أعربت عن سعادتها بهذه الالتفاتة، مؤكدة أنها ستظل دائما حريصة على أن تكون عند حسن ظن جمهورها بها، من خلال اختيار أعمال تليق بها، وتليق “بالشاشة الكبيرة، التي اجتمعنا من أجلها اليوم، وسنجتمع من أجلها دائما”.
هذا وتحرص إدارة المهرجان على جعل هذه التظاهرة الفنية “مكانا يبرز فيه صناع السينما العربية أفضل ما لديهم من قصص وأفكار، وتفتح المجال للنقاشات العميقة للفن السابع ودوره في نقل التجارب الإنسانية”، تؤكد رئيسة المهرجان في كلمتها خلال حفل الافتتاح، مشيرة إلى أن “المهرجان أصبح رمزا للاستمرارية والابتكار، محافظا على دوره في دعم وترويج الفيلم العربي والارتقاء به إلى مصاف العالمية”.
وتتميز دورة هذه السنة بعرض مجموعة من الأفلام الطويلة والقصيرة، كالفيلم التونسي “المابين”، للمخرجة ندى المازني، الفيلم اليمني المرهقون لمخرجه عمرو جمال، والفيلم العراقي “ميسي بغداد” للمخرج سهيم عمر خليفة، إلى جانب الفيلم المغربي القصير “نجمة” والفيلم السعودي “سعيد”.
ويترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة هذه السنة الكاتب والناقد إبراهيم العريس، فيما يترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة المخرج والممثل السوري المخضرم أيمن زيدان.

1

2

3

تكريم الفنانة المغربية جليلة التلمسي بمهرجان الفيلم العربي بالدار البيضاء