المسلسل المغربي “عين ليبرة” دراما اجتماعية تسلط الضوء على القفطان المغربي والتراث

من المنتظر أن يتم الانطلاق في عرض المسلسل المغربي الجديد “عين ليبرة” لأيوب الهنود الذي تم تصوير مشاهده السنة الماضية، بمدينة مراكش، والذي يسلط الضوء من خلال حلقاته المتكونة من 15 حول القفطان المغربي.
ويعتبر هذا العمل الدرامي الذي نفذ إنتاجه Corner film سعيد سي الناصيري، وهو من كتابة أسامة أوسوس من الاعمال المميزة التي تم الانتهاء من تصويرها شهر ماي 2023 الماضي ، ومن المرتقب عرضه على القناة الثانية، كما انه من بين الأعمال المغربية التي تم العمل عليها لفترة طويلة، لكونه يحمل مجموعة من الرسائل المهمة التي يجب تبليغها للمتلقي،إذ يسلط الضوء على جمالية القفطان المغربي باعتباره تراثا تقليديا موروثا من جيل لاخر، والذي تتميز به المملكة المغربية عن غيرها من الدول.
ويعرض المسلسل أيضا مجموعة من القضايا المجتمعية المعاشة والتي يجسدها نخبة من الفنانين المغاربة في مقدمتهم الفنان سعيد باي والفنانة ماريا لالواز اضافة الى الفنان سعد موفق وحاتم عبد الغفور وفضيلة بنموسى وزينب عبيد وغيرهم من الوجوه الفنية.
ويعتبر هذا العمل من بين الاعمال المهمة إذ أنها تعالج قضية مهمة وهي الاهتمام بالحرف التقليدية التي تتجلى في مجال الموضة والازياء والاهتمام بالصانع التقليدي .

1

2

3

المسلسل المغربي "عين ليبرة" دراما اجتماعية تسلط الضوء على القفطان المغربي والتراث