الفنانة كليلة بونعيلات تهاجم عبد الإله بنكيران بسبب إساءته للرابور “طوطو”

وجهت الممثلة والنائبة البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، كليلة بونعيلات، انتقادات لاذعة للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، بعد أن أطلق عليه وصف “الصلكوط” فيما يتعلق بالرابور الغراندي طوطو.

1

2

3

عبرت بونعيلات عبر حسابها على إنستغرام عن استنكارها لموقف بنكيران، معتبرة أن السياسة يجب أن تقوم على المواقف الواضحة وليس على الهجمات الشخصية، وأن استخدام الشتائم يعبر عن عدم احترام.

أوضحت النائبة في منشورها أن الإساءة إلى الفنانين تعد تصرفا غير لائق، قائلة: “أن تُسيء لفنان أو توجه إليه كلمات جارحة مثل ‘اذهب إلى الشماكرية’ هو تصرف غير مقبول، خاصة في ظل الظروف الاجتماعية الصعبة. استخدام مثل هذه الألفاظ يعتبر قلة ذوق.”

كما انتقدت بونعيلات الأمين العام لحزب “المصباح”، مشيرة إلى أن “الشمكارة” الذين يعانون من ظروف صعبة غالبًا ما يجدون أنفسهم في أوضاع اجتماعية قاسية، بينما يتواجد الآخرون في ظروف مريحة، مضيفة أن هؤلاء الشباب غالبا ما نشأوا في الشوارع بعد بلوغهم سن الرشد.

وأكدت بونعيلات أن “الغراندي طوطو” يحظى بشعبية كبيرة وله جمهور واسع، تماما كما نال بنكيران بعض الشعبية بين الناس. وأضافت: “القيمة الحقيقية لأي شخص، سواء كان رابورا أو فنانا أو سياسيا، تكمن في جوهره وليس في مظهره. الله يحاسب الناس على أفعالهم ونواياهم، وليس على مظهرهم الخارجي.”

الفنانة كليلة بونعيلات تهاجم عبد الإله بنكيران بسبب إساءته للرابور "طوطو"