بعد ضجة القبلة في فيلم “على الهامش” الفنان خليل وباعقى يخرج بأول توضيح

أحدث مشهد “القبلة” في فيلم “على الهامش”، الذي جمع بين الممثل خليل وباعقى والفنانة هند بنجبارة، جدلا واسعا خلال الأيام الماضية على منصات التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى تعرضهما لانتقادات حادة.
وخرج خليل وباعقى عن صمته ليؤكد للصحافة أن هذا المشهد ليس عابرا، بل يشكل جزءا جوهريا من سرد الأحداث في علاقة “ياسر” و”ياسمين”، موضحا أن المشهد يعكس مشاعر إنسانية صافية ولا يحمل أي طابع جنسي.
واعتبر وباعقى أن النقاش المثار حول هذا المشهد ليس سلبيا بالكامل، بل على العكس، هو خطوة إيجابية لفتح حوار بين الجمهور ورواد السوشيال ميديا، وهو أحد الأهداف التي تسعى الفنون إلى تحقيقها في المجتمع.
وأشار الممثل إلى أن الجدل حول مشهد “القبلة” يجب ألا يطغى على القضايا الأكثر أهمية التي يعالجها الفيلم، مؤكدا: “لا ينبغي لهذا النقاش أن يسرق الأضواء من المواضيع الرئيسية للفيلم، مثل النظام الصحي، التجارة بالأعضاء، وقضية البيدوفيليا، التي هي مشكلات حقيقية تستدعي اهتماما أكبر”.
كما تساءل خليل وباعقى عن المعايير المتناقضة التي تجعل المشاهد يتقبل العنف في الأفلام ويرفض الحب، متعجبا: “كيف نتسامح مع مشاهد العنف والفساد الأخلاقي، بينما نتحسس من مشاهد الحب والمشاعر الصادقة؟”.
يذكر أن فيلم “على الهامش”، من إخراج جيهان البحار، يضم مجموعة من الفنانين منهم عزيز داداس، ماجدولين الإدريسي، فاطمة الزهراء بناصر، عبد اللطيف شوقي، ومحمد أمين كيحل

1

2

3

بعد ضجة القبلة في فيلم "على الهامش" الفنان خليل وباعقى يخرج بأول توضيح