فيلم “على الهامش” يمثل المغرب في مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

1

2

3

اختير الفيلم المغربي “على الهامش – Triple A” للمشاركة في الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، والتي ستنعقد بين الأول والخامس من أكتوبر المقبل. هذا الحدث السينمائي الكبير يعتبر منصة هامة لعرض الإنتاجات الفنية من مختلف البلدان، ويشكل فرصة مهمة لتمثيل المغرب في مسابقة الفيلم العربي الطويل.

المخرجة جيهان البحار والمشاركة في المسابقة:

تشارك المخرجة المغربية جيهان البحار بفيلمها “على الهامش” في مسابقة الأفلام العربية الطويلة إلى جانب ستة أفلام أخرى من دول مختلفة، من بينها مصر وسوريا وتونس. هذه المشاركة تمثل تحديا كبيرا وفرصة لإبراز الفن السينمائي المغربي على الساحة العربية والدولية، وسط منافسة قوية مع أفلام عربية أخرى تسعى لتحقيق الجوائز.

قصة الفيلم وطبيعته:

فيلم “على الهامش” ينتمي إلى فئة الدراما الممزوجة بالكوميديا السوداء، حيث يعرض ثلاث قصص حب تجمع شخصيات تعيش على أطراف المجتمع. تتداخل مسارات أبطال هذه القصص بشكل غير متوقع، حيث يسعون جاهدين لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم، رغم التحديات والمعوقات التي يواجهونها في حياتهم اليومية.

القضايا المطروحة في الفيلم:

يتناول الفيلم مجموعة من المواضيع الحساسة والشائكة التي تعتبر “طابوهات” في المجتمع المغربي والعربي بشكل عام. من أبرز هذه القضايا: الاتجار في الأعضاء، الفساد الذي ينخر بعض المؤسسات الصحية، وقضية البيدوفيليا التي تعد من أكثر القضايا المثيرة للجدل في المجتمعات العربية.

نجوم الفيلم وأبطاله:

يجمع “على الهامش” نخبة من أبرز الأسماء في الساحة الفنية المغربية، حيث يشارك في بطولته كل من ماجدولين الإدريسي، عزيز دادس، هند بنجبارة، خليل أوباعقى، فاطمة الزهراء بناصر، وعبد اللطيف شوقي. هذا التواجد القوي للممثلين المغاربة يضيف للفيلم قيمة فنية ويزيد من اهتمام الجمهور والنقاد به.

أهمية المشاركة في المهرجان:

تعد مشاركة فيلم “على الهامش” في مهرجان الإسكندرية السينمائي خطوة مهمة في مسار السينما المغربية، حيث تتيح للفيلم فرصة الوصول إلى جمهور أوسع وتعزيز مكانة السينما المغربية في المحافل الدولية. هذا المهرجان يعتبر منصة قوية للفنانين والمخرجين لتبادل الخبرات، والتعرف على إنتاجات سينمائية جديدة من مختلف أنحاء العالم العربي.

فيلم "على الهامش" يمثل المغرب في مهرجان الإسكندرية السينمائي