هيفاء وهبي تستنكر الصمت الدولي تجاه العدوان على لبنان

 

1

2

3

استنكرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، التي نشأت في الجنوب اللبناني، بشدة الصمت الدولي الذي يخيم على الوضع المأساوي الذي يعاني منه بلدها نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية. عبرت عن مشاعرها من خلال فيديو مؤثر نشرته على حسابها الرسمي على إنستغرام، حيث عرضت فيه صورة قلب لبنان الذي ينزف، مصحوبا بأصوات صفارات الإسعاف.

الفيديو الذي نشرته هيفاء يمثل صرخة استغاثة من لبنان للعالم، حيث يظهر قلبا منشطرا مع خريطة لبنان في حالة نزيف. وفي تعليقها على الفيديو، أكدت هيفاء أن الصمت الدولي يعتبر أكثر قسوة من أي حرب، قائلة: “صمتهم أشد قسوة من أي حرب… يئن وطني من الألم ودماء أبنائه ستبقى جزءا من ذاكرة مؤلمة في شوارعه التي كانت يوما مليئة بالحياة.” وفي ختام كلماتها، تضرعت إلى الله: “يا رب تتلطف بلبنان وباللبنانيين.”

تفاعل متابعو هيفاء مع رسالتها الحزينة، حيث عبر الكثيرون عن تضامنهم مع لبنان. كتب أحدهم: “الله يكون مع اللبنانيين لأن ما إلهن غير الله بعد ما الكل واقف وعم بيتفرج!!”، بينما ذكرت أخرى: “إيران ورطت غزة وورطت لبنان وطلعت منها.” هذه التعليقات تعكس مشاعر الغضب والأسى التي يعيشها الشعب اللبناني في ظل الظروف الحالية.

إلى جانب هيفاء، رفع الفنان الكندي العالمي من أصول لبنانية “مساري” صوته ضد المجازر الإسرائيلية التي يتعرض لها اللبنانيون. حول مساري حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي إلى منصة لدعم لبنان، حيث شارك مقاطع فيديو تظهر الدمار الذي خلفته الحرب، بما في ذلك منزله الذي شهد ذكرياته الطفولية.

أظهر مساري من خلال مقطع فيديو تعبيريا صورا لمبان مدمرة مع عبارة “Lebanon” تشتعل في الخلفية. أرفق ذلك بكلمات تعبر عن الفخر بالشجاعة اللبنانية، مؤكدا على أهمية الكرامة الإنسانية. وفي تعليقه باللغة الإنجليزية، ذكر: “لقد شاهدت اليوم منزل طفولتي يحترق ويتحول إلى رماد بينما يقف العالم صامتا وخائفا.”

اختتم مساري رسالته بالتأكيد على أن الحروب لا تحصد إلا الأرواح البريئة، داعيا الله أن يمنح الجميع الحكمة لفهم هذه الحقيقة المؤلمة. وأعرب عن دعمه للعائلات التي فقدت أحباءها، مؤكدا على صمود الشعب اللبناني في مواجهة هذه التحديات.

تستمر الأصوات اللبنانية، سواء من داخل البلاد أو من الخارج، في التنديد بالصمت الدولي والعدوان الذي يتعرض له لبنان. وتعتبر هيفاء وهبي ومساري من بين الفنانين الذين يسعون لتسليط الضوء على المعاناة التي يعيشها الشعب اللبناني، داعين الجميع إلى الوحدة والدعم في هذه الأوقات الصعبة.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Haifa Wehbe (@haifawehbe)

هيفاء وهبي تستنكر الصمت الدولي تجاه العدوان على لبنان