استنكار طلبة الطب للاعتداءات المعنوية والجسدية ودعوة لإنزال وطني

 

1

2

3

عبرت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان عن استنكارها الشديد للاعتداءات المعنوية والجسدية التي تعرض لها الطلبة والأطباء وعائلاتهم. هذه الاعتداءات تمثل انتهاكا صارخا لحقوقهم، مما دفع اللجنة إلى اتخاذ موقف حازم يتماشى مع قيم العدالة والإنصاف.

في بلاغها، أشادت اللجنة بنزاهة المتابعين، مؤكدة على براءتهم من التهم الموجهة إليهم. تجدد اللجنة ثقتها في مؤسسة القضاء، معبرة عن أملها في أن يتمكن القضاء من إنصافهم ورفع الظلم الذي وقع عليهم. هذا التوجه يعكس التزامهم بحقوقهم وحقهم في الحماية القانونية.

وللتعبير عن مطالبهم، أعلنت اللجنة عن تنظيم إنزال وطني يوم السبت 5 أكتوبر 2024، على الساعة 12 زوالا، تحت شعار “شباب المغرب وأطره من أجل وضع حقوقي وصحي أفضل”. تدعو اللجنة الآباء وجميع فعاليات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والطلابية للمشاركة في هذا الحدث، لتعزيز المساندة والتضامن في مواجهة هذه الأزمة.

في ختام بلاغها، جددت اللجنة مناشدتها لحكماء الوطن بالتدخل العاجل لحل هذه الأزمة، مؤكدة على ضرورة إعادة الطلبة إلى مدرجاتهم وتداريبهم، وإنقاذ ما تبقى من التكوين الطبي. هذه الدعوة تعكس الحاجة الملحة لدعم الشباب المغربي وضمان حقوقهم الأساسية في بيئة تعليمية وصحية آمنة.

استنكار طلبة الطب للاعتداءات المعنوية والجسدية ودعوة لإنزال وطني