المغرب يستعد لاستضافة كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن منافسات كأس العالم لكرة القدم للسيدات لأقل من 17 سنة لعام 2025 ستقام في المغرب، في الفترة ما بين 17 أكتوبر و8 نونبر 2025. جاء هذا الإعلان بعد اجتماع رسمي لمجلس الفيفا الذي عقد في مدينة زيوريخ السويسرية، مما يؤكد جاهزية المغرب لاستضافة هذه البطولة الدولية.

1

2

3

اعتراف دولي جديد بقدرة المغرب على التنظيم
يعد اختيار المغرب لاستضافة كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة من قبل الفيفا اعترافا جديدا بقدرة المملكة على تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى. في مارس الماضي، أسند الاتحاد الدولي للمغرب تنظيم خمس دورات متتالية للبطولة ما بين عامي 2025 و2029، مما يعزز مكانة المغرب كوجهة رياضية بارزة.

استراتيجية رياضية متكاملة
تأتي هذه الاستضافة نتيجة للاستراتيجية الرياضية التي تبنتها المملكة المغربية في السنوات الأخيرة، والتي تركز على تطوير بنية تحتية حديثة ودعم تكوين الشباب. تمكن المغرب من بناء منشآت رياضية على أعلى مستوى، فضلا عن تحسين الجوانب اللوجستية والإقامة لضمان تقديم تنظيم بجودة عالية تلبي متطلبات البطولات الدولية.

بطولة عالمية بمشاركة 24 منتخبا
تشهد بطولة كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة مشاركة 24 منتخبا من مختلف دول العالم، مما يجعل هذه البطولة فرصة هامة لاستعراض المواهب الشابة في كرة القدم النسائية. تنظم البطولة سنويا بدءا من عام 2025، حيث سيتنافس المنتخبات على اللقب في أجواء رياضية مشوقة على الأراضي المغربية.

تأثير استضافة البطولة على الرياضة النسائية
ستساهم هذه الاستضافة في تعزيز مكانة كرة القدم النسائية في المغرب والعالم العربي، وتعتبر فرصة لتشجيع المزيد من الفتيات على ممارسة الرياضة. كما ستسلط الضوء على الجهود المغربية في دعم الرياضة النسائية وتطوير المواهب الرياضية المحلية، مما يعزز رؤية المملكة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية.

مستقبل مشرق للرياضة في المغرب
بالنظر إلى الجهود المبذولة في تطوير البنية التحتية الرياضية، يتوقع أن تشكل هذه البطولة خطوة كبيرة نحو تعزيز مكانة المغرب كدولة رياضية عالمية. كما أن استضافة خمس دورات متتالية ستمكن البلاد من بناء إرث رياضي طويل الأمد يساهم في تحفيز الشباب والشابات على المشاركة في المنافسات الرياضية الدولية.

المغرب يستعد لاستضافة كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة 2025