الفنانون المغاربة يودعون الراحلة نعيمة المشرقي بكلمات مؤثرة وحزن عميق

فقدت الساحة الفنية المغربية اليوم السبت الفنانة القديرة نعيمة المشرقي، التي وافتها المنية عن عمر يناهز 81 عاما، بعد صراع مع المرض. عبر العديد من الفنانين والمشاهير المغاربة عن حزنهم العميق لفقدان هذه الشخصية البارزة التي تركت أثرا لا ينسى في قلوب محبيها وفي الساحة الفنية.

1

2

3

نعيمة المشرقي: مسيرة فنية وإنسانية مميزة

عرفت الفنانة نعيمة المشرقي بمسيرتها الفنية الحافلة التي امتدت لعقود طويلة، حيث قدمت أعمالا متميزة في المسرح والسينما والتلفزيون. من أشهر أعمالها مسلسل “علال القلدة” الذي حظي بشعبية واسعة في المغرب. لكنها لم تكتف بدورها كممثلة، بل كانت ناشطة في مجال العمل الخيري، حيث ساهمت في العديد من المبادرات الإنسانية والاجتماعية.

رشيد الوالي يودع نعيمة المشرقي بكلمات مؤثرة

عبر الفنان رشيد الوالي عن حزنه العميق على رحيل نعيمة المشرقي، حيث كتب تدوينة مؤثرة أرفقها بصورة لها قائلا: “منذ لحظة علمت بوفاة المبدعة والإنسانية الراقية، الفنانة نعيمة المشرقي، سيدة عملت معها العديد من الأعمال… كانت نعم السيدة ووراء مجموعة من الأعمال الخيرية والإنسانية النبيلة.” كما أشار إلى أن آخر لقاء كان من المقرر أن يكون في مهرجان إملشيل، حيث كانت هناك رغبة في تكريمها، إلا أن ذلك لم يتحقق.

نجاة الوافي: “فقدنا هرم من أهرام الفن المغربي”

عبرت الفنانة نجاة الوافي عن حزنها لفقدان نعيمة المشرقي، ووصفتها بسيدة الشاشة المغربية. في تدوينة لها، قالت: “رحمة الله على سيدة الشاشة، الفنانة القديرة لالة نعيمة المشرقي، تعازينا الحارة للعائلة الكبيرة والصغيرة للراحلة.”

حنان الإبراهيمي تشارك حزنها على رحيل نعيمة المشرقي

أبدت الفنانة حنان الإبراهيمي مشاعرها الحزينة على رحيل نعيمة المشرقي، وكتبت: “رحمة الله على السيدة الفاضلة والممثلة القديرة نعيمة المشرقي، إنا لله وإنا إليه راجعون، عزائي الخالص لعائلة الخياط وعائلة المشرقي ولجميع الزملاء والفنانين ومحبيها.”

أدوارها خارج الفن: سفيرة للنوايا الحسنة ومستشارة في حقوق الطفل

إلى جانب إنجازاتها الفنية، كانت نعيمة المشرقي ناشطة في مجال حقوق الطفل والعمل الإنساني. شغلت منصب سفيرة للنوايا الحسنة لدى منظمة اليونيسيف، كما كانت مستشارة للمرصد الوطني لحقوق الطفل، وشاركت في العديد من الأنشطة الإنسانية. كانت أيضا رئيسة مساعدة في النقابة الوطنية لمحترفي المسرح، مما يعكس التزامها الكبير بدعم المجتمع الفني والمجتمع بشكل عام.

وداع بحب وامتنان لنعيمة المشرقي

رحلت نعيمة المشرقي، لكنها تركت وراءها إرثا فنيا وإنسانيا عظيما. سيظل اسمها محفورا في قلوب المغاربة ومحبي الفن، وستبقى ذكراها رمزا للعطاء والحب. إنا لله وإنا إليه راجعون.

الفنانون المغاربة يودعون الراحلة نعيمة المشرقي بكلمات مؤثرة وحزن عميق